الجمعة, 1 مارس, 2024 , 2:29 ص

الأردن: الاحتلال الإسرائيلي يمارس تدميرا وتجويعا متعمدا بحق المدنيين في غزة

الوطن المصري – جيهان جابر

قال مهند مبيضين، الناطق باسم الحكومة الأردنية، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس تدميرًا وتجويعًا متعمدا بحق المدنيين في غزة، مشددًا على أن محاولة إسرائيل لدفع الفلسطينيين للتهجير القسري حرب على الأردن

وأضاف الناطق باسم الحكومة الأردنية، خلال لقاء خاص لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، أن مستشفى غزة 76 مستمر في العمل رغم قصف محيطه، وتهديد إسرائيل المستمر بإخلائه.

وأشار إلى أن الاحتلال يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، قائلاً إن المجتمع الفلسطيني سيأخذ عقودًا حتى يشفى من جرائم الاحتلال الإسرائيلي، في حين أن العالم يشاهد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ويبارك الاحتلال بحجة الدفاع عن النفس.

وقال مهند مبيضين، إن الأردن عبّر أكثر من مرة عن أن خلق أي ظروف موضوعية أو غير موضوعية لدفع الناس إلى الهجرة وترك أراضيهم أو خلق جيوب آمنة كما تقول إسرائيل في غزة، يعتبر تهجير، وبمثابة إعلان حرب على الأردن لأنه إخلال بشروط معاهدة السلام التي وقها الأردن في وادي عربة.

وتابع أن الظرفية التي تسعى إليها إسرائيل، واليوم هناك انتقادات داخل إسرائيل وتقوض أي أمل بالمنطقة للمستقبل، مؤكدًا أن موقف الأردن كموقف مصر، وهو ضد التهجير تمامًا، ولا نريد أن نكون شهودا على تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الناطق باسم الحكومة الأردنية، أن الأردن وضح موقفه مرارًا، منوهًا بأن الفصل بين غزة والضفة هو تصفية للقضية الفلسطينية ونصر على وحدة المشروع الوطني الفلسطيني.

اترك رد

%d