الإثنين, 20 مايو, 2024 , 2:03 م

أبوظبي الإسلامي: مقررات بازل ساهمت في تطور مفهوم التدقيق الداخلي

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

قال أحمد فرحات رئيس قطاع التدقيق الداخلي ببنك أبوظبي الإسلامي مصر، أن مقررات بازل ساهمت في تطور مفهوم التدقيق الداخلي وتوافقها مع المعايير الدولية بشكل كبير.
أضاف خلال كلمته علي هامش فعاليات منتدى آفاق ومستقبل التدقيق الداخلي في القطاع المصرفي، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب بالتعاون مع إتحاد بنوك مصر، ومعهد التدقيق الداخلي (IIA)، ان تدريب العنصر البشري وتوفير البيئة المناسبة لها أهمية كبيرة لنجاح عملية التدقيق الداخلي في المؤسسات.
أشار أيضا إلي أهمية دور التحول الرقمي في مساعدة المراجعين الداخليين وتوفير الوقت وتحقيق نتائج دقيقة.
واكد على أهمية مواكبة المراجعين الداخلين للتطور الذي يحدث في مجال التحول الرقمي واستخدامه في مجال المراجعة لتحقيق أهداف المؤسسات و مواكبة التطور السريع في الاحداث.
ويركز المنتدى السنوي للتدقيق الداخلي، على إستخدام التكنولوجيات الحديثة المستخدمة بهدف تعزيز الفهم المتقدم للأساليب الحديثة المتعلقة بالتدقيق الداخلي والرقابة الداخلية، والتأكيد على دورهما في المساهمة في الحفاظ على الشفافية والامتثال للقوانين والمعايير الدولية ويتطرق الى التطبيق الفعال للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والادماج الناجح للتقنيات التكنولوجية

اترك رد

%d