الخميس, 9 مايو, 2024 , 2:28 ص

الجامعة العربية: الموقف الدولي يتجه لوقف العمليات الوحشية الإسرائيلية بغزة

الوطن المصري – جيهان جابر

قال جمال رشدي، المتحدث باسم أمين عام الجامعة العربية، إننا الآن “أمام موقف دولي يتصاعد في اتجاه واحد، وهو اتجاه وقف العمليات العسكرية في غزة بشكل فوري، سواء هدنة إنسانية لإدخال المساعدات أو وقف دائم لإطلاق النار”.

انكشاف وحشية العملية الإسرائيلية

وأوضح السفير جمال رشدي، خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية”، مساء اليوم الإثنين، إن هذا تطور هام في أزمة غزة، مؤكدًا أن النقطة التي نقف فيها الآن تختلف تمامًا عن النقطة التي كنا نقف فيها منذ ثلاثة أسابيع، بعد عمليات السابع من أكتوبر.

وأشار إلى أن هناك تغير ملموس في الموقف الدولي بعد انكشاف مدى وحشية هذه العمليات العسكرية الإسرائيلية، وما يمكن أن تخلفه من عدد كبير وهائل من الضحايا المدنيين، خصوصا وأن هذه العمليات الإسرائيلية تنتهج سياسة العقاب الجماعي ضد المدنيين في غزة.

الجامعة العربية تتواصل مع جميع القوى

ونوه بأن الجامعة العربية تتحرك في اتجاه أساسي، وهو التواصل مع جميع القوى المستعدة للضغط على إسرائيل لوقف العمليات العسكرية ووقف الهجمات على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية واعتماد آلية مستدامة لأجل إدخال هذه المساعدات والمواد الإغاثية إلى القطاع الذي كان يعيش في حصار لسنوات طويلة.

الوضع وصل حد المجاعة

وأوضح المتحدث باسم أمين عام الجامعة العربية، أن من يعملون في المجال الإنساني يعرفون أن غزة تحتاج لـ100 شاحنة يوميًا على الأقل، وبالتالي يمكن تخيل حجم المعاناة التي يعيشها أهل القطاع منذ يوم 7 أكتوبر الجاري، محذرًا من أن انهيار النظام الإنساني وصل في غزة إلى حد المجاعة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه وغاراته على قطاع غزة لليوم الـ24، مستخدمًا القنابل والذخائر المحرمة دوليًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 8 آلاف فلسطيني، بينهم 70% على الأقل من النساء والأطفال، إضافة إلى إصابات حارقة وخطيرة لأكثر من 20 ألف مواطن.

اترك رد

%d