الأحد, 19 مايو, 2024 , 2:04 م

صندوق النقد العربي: 5.3 تريليون دولار فجوة التمويل العالمي سنويا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

قال عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي فجوة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم تتجاوز نحو 5.3 تريليون دولار سنويا.
واكد الحميدي خلال كلمته في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي السابع لشركات وبرامج الضمان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول “مؤسسات الضمان، عقود من النشاط: الواقع والرهونات” المنعقد في تونس على دور المصارف المركزية العربية في دعم تشجيع الابتكار في تطوير منظومة وخدمات برامج وشركات الضمان، وتشجيع الشراكات بين هذه البرامج والبنوك والمؤسسات المالية الأخرى، والاستفادة من هذه البرامج والشركات كأدوات فاعلة في إدارة الأزمات.
وأكد الحميدي علي أهمية الوقوف إلى جانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحولها المستدام وموافقتها مع المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة يعني مساعدة الدول العربية على تطوير اقتصاد أكثر شمولاً واخضراراً.
وأوضح الحميدي أن إدارة المخاطر الناجمة عن التغيرات المناخية تتطلب مواءمة أنشطة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع المعايير البيئية في ظل تركيز للمبادرات والبرامج على الحد من التأثير البيئي لما يقرب من 400 مليون مشروع صغير ومتوسط على المستوى العالمي، مشيرا أنها تساهم ما بين 40% إلى 60% في من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية.

اترك رد

%d