السبت, 6 يوليو, 2024 , 7:53 ص

مدير الحماية المدنية السابق: حادث الرويعي نتيجة إهمال.. ولا شبهة جنائية فيه

اللواء ععبد العزيز توفيق
قال مدير الإدارة العامة للحماية المدنية سابقا اللواء، عبد العزيز توفيق، اليوم الثلاثاء، إن حريق الرويعي جاء نتيجة إهمال وليس كما يثار بأنه مفتعل، وأن هناك أحدا ألقى بودرة كيميائية تساعد على الاشتعال، لافتًا إلى أن القاهرة الكبرى الكبرى باتت ممتلئة بأسواق عشوائية مثل سوق البساتين، والمناصرة ومحلات الأوبرا.
وأضاف توفيق خلال حواره لبرنامج “ساعة من مصرط، المذاع على قناة “الغد” الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن أغلب هذه المناطق لا تتبع اشتراطات الأمن الصناعي ومعايير أمن الحريق، مشيرًا إلى أن الفندق الذي بدأ فيه الحريق بدائي وغير مرخص من وزارة السياحة، ومعه 30 فندق يستخدمون كمخازن للتجار بعد كساد السياحة.
وأكد توفيق أن استخدام الوحدات السكنية كمخازن للمواد الكيميائية والألياف والملابس شكل ناقوس خطر حذرنا منه، وعندما وقع الحريق ساهمت هذه المخازن في امتداده وحجم الخسائر التي خلفها وراءه، مشددًا على إجراءات الأمن الصناعي للمباني سواء السكنية أو التجارية بما فيها اشتراطات التخزين لتفادي أى حادث جديد.
وتابع توفيق أن موافقة الحماية المدنية جزء من ترخيص أي مبنى وأغلب هذه المناطق لا تتبع القانون ولا تحصل على الموافقات الخاصة بالأمن الصناعي والحماية المدنية لمخالفتها إجراءات الأمن والسلامة وكل القوانين.

اترك رد

%d