الإثنين, 1 يوليو, 2024 , 2:04 م

« المركزي»: قطاعات البنك تعمل تحت مظلة واحدة لتطوير البنية التحتية ودعم حقوق العملاء

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

قال أيمن السعيد، المدير العام لقطاع حماية المستهلك بالبنك المركزي المصري، إن البنك المركزي قام بوضع إطار تشريعي قانوني ينظم العلاقة بين العميل والمؤسسة المالية في كافة مراحل التعامل.

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الخاصة بحماية المستهلك في المؤتمر العربي للادخار والثقافة المالية 2023، أن كافة القطاعات بالبنك المركزي تعمل تحت مظلة واحدة لتطوير البنية التحتية ومنظومة حماية المستهلك وتنظيم الوضع وسن التشريعات التي تحافظ على حقوق العملاء.
وأشار السعيد إلى أن البنك المركزي يتعاون مع كافة البنوك العاملة بالقطاع لاستقبال كافة شكاوى العملاء.
وفي سياق متصل أوضح أحمد إمام، العضو المنتدب لشركة كريديت لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أهمية وضع قواعد وقوانين تتسم بالشفافية والوضوح للعملاء في المقام الأول، من ثم إطلاق برامج التثقيف المالي لتوعية العملاء، مؤكدا علي ضرورة إخطار العملاء بأي تغيرات جديدة في القوانين.
وأشار إلى أن شركه كريدت تقوم حاليًا بتطبيق العديد من الإجراءات لتجنب المشاكل التى ممكن ان تحدث اثناء العملية الاستهلاكية، لضمان حماية المستهلك.
والجدير بالذكر أن المؤتمر يناقش الثقافة المالية والشمول المالي والتأميني والاستثماري في مصر والدول العربية، بحضور ومشاركة رسمية وأهلية واسعة تشمل صانعي السياسات والجهات الرقابية ومقدمي الخدمات المالية بالإضافة إلى مؤسسات الحماية الاجتماعية ومؤسسات تمكين الشباب والمنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية والمهنية.

كما يناقش المؤتمر موضوعات الأسباب الموجبة للتثقيف المالي، التثقيف المالي كجزء من تصميم الأنظمة المالية، حماية المستهلك المالي، الإقراض والاقتراض المسؤولين، واتخاذ قرارات مالية مستنيرة، المعرفة التأمينية للأسرة، التكنولوجيا المالية للإدماج والاقتصاد الرقمي، التضخم وما يعينه للأسرة، وضع الخطط المالية للفرد والأسرة، كيفية الاستثمار في البورصة ومنتجات الإستثمار، أنظمة إدخار الموظفين/ صناديق التقاعد الخاصة، التمكين المالي للشباب والمرأة والقطاع غير الرسمي، دور البنوك الاجتماعية للتمويل متناهي الصغر في الشمول المالي وكذلك التأمين متناهي الصغر في الشمول التأميني

اترك رد

%d