الأحد, 29 سبتمبر, 2024 , 1:50 ص

«ميد تقسيط» تحصل على 300 مليون جنيه تسهيلات ائتمانية من 3 بنوك

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

كشف سامح منتصر، رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي، عن حصول الشركة على تسهيلات ائتمانية بقيمة 300 مليون جنيه من بنوك الأهلي المصري وميد بنك والتنمية الصناعية.
أضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن رأسمال الشركة المصرح به 150 مليون جنيه، فيما يبلغ رأسمالها المدفوع 100 مليون جنيه، وهو يتفق مع متطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية التى تنص على وصول الحد الأدنى لرؤوس أموال الشركات إلى 75 مليون جنيه .
أشار إلى وجود مفاوضات مع بنوك أخري للحصول على تمويلات لتغطية احتياجات الشركة خلال عام 2024.
في سياق متصل، قال هاني عبد الوهاب، مدير عام القطاع التجاري لشركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي، إن الشركة تتواجد جغرافيا في القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية، ومن المستهدف التوسع جغرافيا في المحافظات الأخرى، لتلبية احتياجات كافة العملاء، والوصول لأكبر قدر من الشرائح في كافة المحافظات من خلال استخدام التطبيق الالكتروني.
وأشار إلى أن الشركة تمول العملاء المتعاونين مع البنك حتى 100 ألف جنيه وتستهدف رفعها إلى 150 ألف جنيه للسلع الاستهلاكية.
ولفت إلى أن المنتجات الاخرى سواء كان تجهيز المنازل او خاصة بقطاع المدارس سيتم تمويل العملاء حتى 750 ألف جنيه، وحول العملاء غير المتعاملين مع البنك سيتم تمويلها حتى 40 ألف جنيه.
وأضاف أنه هناك 100 ألف عميل نجحوا في تنزيل التطبيق بداية من العام الحالي وحتى سبتمبر، منهم 16 ألف عميل نشط تم الموافقة عليهم، منهم من 10 إلى 12 ألف عميل قاموا بتنفيذ معاملات مع الشركة، موضحاً أن الشركة تتعاون مع 200 تاجر حتى الآن.

اترك رد

%d