الجمعة, 3 مايو, 2024 , 9:42 ص

وزير التعليم: للمحافظين تحديد نظام امتحان الشهادة الإعدادية شريطة منع الغش

الوطن المصري – جيهان جابر

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية سلطة المحافظين، مشيراً إلى أن لهم مطلق الحرية في تطبيق نظام البوكليت من عدمه، لكن الهدف الأساسي منع الغش وتسريب الامتحانات.

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، بمقر الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لإعلان تفاصيل استعدادات العام الدراسي الجديد 2023/2024، الذي ينطلق يوم السبت المقبل وينتظم خلاله 25 مليون طالب وطالبة.

وطالب حجازي، مديري المديريات التعليمية بإعلان طريقة امتحانات الشهادة الإعدادية خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد؛ لتحقيق الشفافية والنزاهة الكاملة.

ولفت الوزير إلى أنه تم توفير مواد تعليمية وتربوية على موقع الوزارة، تغني الطالب عن أي مصادر تعليمية أخرى، إذ تتضمن الشرح الوفير وتدريبات وامتحانات قصيرة يجيب عنها الطالب، مشيراً إلى أن المواد التعليمية متوفرة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، كما أن هناك بنوك أسئلة لطلاب المرحلة الثانوية.

وكان الدكتور رضا حجازي، قرر تحويل امتحانات الشهادة الإعدادية لنظام “البوكليت” وهو عبارة عن كراسة امتحانية تتضمن الأسئلة والإجابات معاً، بهدف مواجهة الغش وتسريب الامتحانات، اعتباراً من العام الدراسي الجديد 2023/2024، وترك الأمر للمحافظين للتطبيق من عدمه شريطة منع الغش.

اترك رد

%d