الخميس, 2 مايو, 2024 , 7:13 ص

ڤوي ڤوي ڤوي.. إيرادات الفيلم المصري المرشح لمنافسات الأوسكار

الوطن المصري – عمر خالد

يواصل فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» التمسك بصدارة الإيرادات اليومية لشباك التذاكر المصري، وهي الصدارة التي احتلها منذ أول يوم عرض له في السينمات.

فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» بدأ عرضه في السينمات يوم 13 سبتمبر الجاري، وينافس منذ يومه الأول بقوة على إيرادات موسم أفلام صيف 2023.

فيلم ڤوي ڤوي ڤوي ينافس في الأوسكار

وأعلنت مؤخرا، لجنة اختيار الفيلم المصري المشارك في جوائز الأوسكار 2024، والمشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين، ترشيح فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» لتمثيل مصر في المسابقة.

وجاء ترشيح فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» للأوسكار، بعد فوزه بأغلبية التصويت ومنافسة مع أفلام «بيت الروبي – 19 ب – الباب الأخضر – وش في وش».

وحقق «ڤوي ڤوي ڤوي»، أمس الإثنين، إيرادات حوالي 730 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته، 11 مليون جنيه و126 ألفا.

«ڤوي ڤوي ڤوي» دارت أحداثه عن حسن «محمد فراج» حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر، وخلال هذه الرحلة، يلتقي حسن بالعديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة «نيللي كريم» التي تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم به على وجه الخصوص، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة «بيومي فؤاد»، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» من تأليف وإخراج عمر هلال، وبطولة عدد كبير من النجوم، منهم: محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار، حنان يوسف، محمد عبد العظيم، حجاج عبد العظيم، وظهور خاص لـ بسنت شوقي.

اترك رد

%d