الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 , 2:54 م

وزير العدل لـ« نائب أمين عام الأمم المتحدة»: استرداد الأموال المهربة على رأس أولوياتنا

المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل – أرشيفية
أكد المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، أن استرداد لأموال المهربة إلى الخارج  من أهم شواغل السلطات المصرية حاليا وعلى رأس أولوياتنا.
وأوضح عبد الرحيم، خلال الكلمة التي ألقاها اليوم أثناء لقائه يوري فيديتوف وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة، أن مصر قد صدقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وكان لها السبق في خلق اليات تشريعية ورقابية في هذا الشان.
وطالب وزير العدل في هذ الصدد، بتبني استراتيجية عالمية تحت مظلة الامم المتحدة تقوم فيها الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتتبع الأموال، والموجودات المهربة وتسليم المتهمين و تذليل كافة العقبات الإجرائية والموضوعية في سبيل تحقيق ذلك.
وعلى صعيد آخر، أكد الوزير، أن مصر قد شاركت في كثير من المحافل الدولية الهادفة لمكافحة الإرهاب ومنع الجريمة كما اتخذت كافة الاجراءات التشريعية والادارية التي من شأنها انفاذ ما تسفر عنه هذه المشاركات، لافتا إلى أنها صدقت على الغالبية العظمى من اتفاقيات الامم المتحده لمكافحة الارهاب، كما انضمت لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكول الاتجار بالأشخاص وبروتوكول تهريب المجرمين.
واختتم وزير العدل كلمته، معربًا عن أمله في أن تعود كافة هذه المشاركات بالخير علي مصرمحققة مقاصدها، متمنيًا للضيوف أن تكون زيارتهم لمصر مثمرة متضمنة لقاءات موفقة مكللة بتحقيق العدل وسيادة القانون وهو ما ينشده دائما وأبدا لمصر والعالم اجمع.

اترك رد

%d