الإثنين, 13 مايو, 2024 , 11:18 م

عيد عبدالهادي: حوافز الرئيس للصناعة تحرك المياه الراكدة بملف الاستثمار

الوطن المصري – الاء شوقي

ثمن الدكتور عيد عبدالهادي، الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز، على رأسها الإعفاء من الضرائب حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية ذات الاستهداف الاستراتيجي.

وأضاف عبدالهادي، في بيان له، اليوم الإثنين: “القيادة السياسية أولت اهتماما كبيرا لملف الصناعة الوطنية، وتسعى باستمرار لتذليل جميع العقبات التي تقف حائلا أمام المستثمرين، ودفع عجلة الإنتاج بما يحقق معدلات نمو إيجابية تنعش الاقتصاد الوطني”.

ولفت الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، إلى أن تحريك المياه الراكدة في ملف الاستثمار من خلال تقديم العديد من الحوافز والتسهيلات والاعفاءات يشجع المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب على إقامة المشروعات التنموية مما سيعزز المسار التنموي في مصر، ويخلق مناخ صناعي جيد قادر على الإنتاج ومتوافر به جميع عوامل النجاح والازدهار.

وأكد أن توجيهات الرئيس بإمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى 50%، بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له، يعطي دفعة قوية للمستثمر لإنجاز فترة إقامة المشروع، مما سيساهم بدوره في تسريع وتيرة تشغيل المصانع والمشروعات، ومن ثم زيادة الصادرات المصرية وتقليل معدلات الاستيراد وتوفير العملة الصعبة.

وأضاف أن التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي، ساهم في إنجاز إجراءات عدة تتعلق بإقامة المشروعات، مشيرا إلى أن تلك الرخصة عملت على حل جميع المشكلات وقضت على بيروقراطية الجهاز الإداري للدولة، وفتحت أمام المستثمرين الطريق إلى إقامة المشروعات وإنجاز إجراءات الترخيص دون انتظار فترات طويلة، كالذي كان يحدث في السابق.

اترك رد

%d