الخميس, 25 يوليو, 2024 , 4:55 ص

كيف تقي نفسك من الإصابة بمتحور كورونا الجديد؟

الوطن المصري – عمر خالد

وجه الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، فى برنامج “الحياة اليوم” على قناة الحياة مع الإعلامية لبنى عسل، للمواطنين بأنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة للوقاية من الإصابة بمتحورات فيروس كورونا.

وقال بدران إن كلما تزيد متحورات كورونا كلما كثرت العدوى فى المجتمع وكلما تزيد طفرات الفيروس، لافتًا إلى أن ما يوجد الآن متحورات أوميكرون سريعة الانتشار ولكنها أخف وطأة، فلا تسبب مضاعفات ولا تتطلب الدخول إلى حجر بالمستشفيات أو العناية المركزة ولا حاجة أيضًا أنابيب الأكسجين، وأعراضها مشابهة لنزلات البرد الشديدة (عطس، رشح ، ارتفاع بسيط فى درجة الحرارة، ألم فى العضلات، فقدان حاستي الشم والتذوق).

أوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأعراض متحور كورونا الجديد، غير الحاصلين على لقاح كورونا، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمسنين، والمدخنين، وغير المعتمين بـ “ثقافة الوقاية”.

وأكد الدكتور مجدي بدران على أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية، مثل:

الوقاية من متحور كورونا الجديد

أولًا: التباعد.

ثانيًا: التهوية الجيدة للأماكن، والتخلص من الرطوبة عن طريق فتح النوافذ والأبواب 3 مرات فى اليوم، ساعة فى كل مرة، للتقليل من كثافة أي فيروس فى المنزل، وزيادة دخول الأكسجين للمنزل.

ثالثًا: ارتداء الكمامة.

رابعًا: غسل اليدين.

وأضاف: “متحورات أوميكرون تبقى على الأسطح لفترة طويلة قد تصل إلى 8 أيام، ويجب تقلل الزيارات إلى المنازل، كما أنه يبقى على سطح الجلد لمدة 21 ساعة”.

اترك رد

%d