السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 1:48 ص

تأجيل دعوى اتهام «رئيس تحرير الوطن» بـ«السب والقذف» لـ 16 مايو

عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن – أرشيفية
مراسل – ONA:
قررت محكمة جُنح الدقي، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وسكرتارية مصطفى رشدي، تأجيل نظر الدعوة المقامة من مساعد وزير الاتصالات، إلى جلسة 16مايو الجاري، للاطلاع.
وتتهم الدعوى السالفة الذكر، عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، ومحمود مسلم، رئيس التحرير، وصحفي بالجريدة، بـ”السب والقذف”، حسبما أفاد مراسلنا.
وكان المهندس خالد محمود السيد، مساعد وزير الاتصالات، قد تقدم ببلاغٍ يتهم فيه عبد الفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة جريدة “الوطن”، ومحمود مسلم، رئيس التحرير، ومحمد السعدني الصحفي، بـ”سبه وقذفه”، وذلك عقب نشر خبر يحمل اسم الآخير، و يحمل بعض الألفاظ الماسه بشرفه ونزاهته.
وذكر البلاغ رقم 2985 لسنة 2016 جنح الدقي، أن الخبر المعنون بـ”بالمستندات القومي للاتصالات يُطالب بالاتفاق على بيانات تتعلق بالأمن القومي”، وقد جاء بداخله إن “خالد شريف يمارس ضغوط شديدة، على إدارة الشركة للحصول على بيانات شديدة الحساسية خاصة بشركة المصرية للاتصالات البيانات بصورة عاجلة، دون النظر لأي اعتبارات تراها الشركة، وهو ما ربطه المصدر بما يتداول من أنباء داخل قطاع الاتصالات عن قرب رحيله من منصبه، موضحًا أن تدخل مساعد الوزير في أعمال الشركة المصرية للاتصالات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أمر مخالف للقانون”.
 

اترك رد

%d