السبت, 11 مايو, 2024 , 7:11 ص

يويفا يعلن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

الوطن المصري- عمر خالد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الخميس، القائمة المختصرة المتنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي.

وشهدت قائمة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي، تواجد ثنائي مانشستر سيتي العملاق النرويجي إيرلينج هالاند، والبلجيكي كيفين دي بروين، بينما تواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي.

دوري الأبطال التاريخي

وانضم هالاند ودي بروين للقائمة المختصرة للتنافس على لقب أفضل لاعب في أوروبا، بعد قيادة مانشستر سيتي للتتويج بلقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ النادي الإنجليزي.

وعلى الجانب الآخر، فإن مساهمة ميسي في تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم للمرة الثالث في تاريخه وبعد غياب طويل، جعله ضمن القائمة المختصرة للتنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

ويواصل هالاند قيادته هجوم مانشستر سيتي لتحقيق المزيد من الإنجازات، إذ ساهم في فوز الفريق بلقب السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية، في مباراة وصلت إلى ركلات الترجيح.

وتعرض دي بروين للإصابة خلال المباراة الأولى للسيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجديد، قبل أن يعلن النادي أنه سيغيب لفترة طويلة على خلفية خضوعه لعملية جراحية.

تجربة ميسي

ورحل ليونيل ميسي عن القارة الأوروبية تمامًا، منتقلًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، ليخوض تجربة جديدة خارج نطاق القارة العجوز.

وشهدت قائمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، تواجد عدة لاعبين آخرين في الترتيب خلف ثلاثي القائمة المختصرة، إذ جاء الألماني إلكاي جوندوجان رابعًا حاصدًا 129 نقطة، بعد مشاركته مع السيتي في التتويج بدوري الأبطال.

وفي المركز الخامس جاء رودري بـ110 نقاط، بينما جاء مبابي في المركز السادس بـ82 نقطة، وسابعًا الكرواتي لوكا مودريتش بـ33 نقطة، وثامنًا مواطنه بروزوفيتش بـ20 نقطة، ثم ديكلان رايس بـ14 نقطة بعد المساهمة في تتويج وست هام بدوري المؤتمر الأوروبي، ثم ماك أليستر حامل لقب المونديال، وأخيرًا خيسوس نافاس الذي ساهم في تتويج إشبيلية بالدوري الأوروبي.

ومن المقرر أن يتم إعلان اسم اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي 2022-2023، 31 أغسطس الجاري، خلال قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال.

اترك رد

%d