الإثنين, 29 أبريل, 2024 , 7:20 ص

تفعيل رابط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023

الوطن المصري – جيهان جابر

فعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رابط تقديم التظلمات إلكترونيا، على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2022/2023.

ويمكن للطلاب المتضررين من نتائجهم الدخول إلى هذا الرابط: https://tazalom.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F لتقديم التظلم فى مادة أو أكثر.

وأوضح الموقع الإلكترونى للوزارة، أنه بإمكان الطلاب التقدم بطلب تظلم على نتيجة الدور الأول لعام 2023، بعد دفع مبلغ 200 جنيه مصرى عن المادة الواحدة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكى المخصصة لذلك البريد المصرى، فورى، وقتى، إيجى باى، سداد، ضامن، أمان، مصارى، بيى، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل وأموال، وبعد الدفع يلزم على الطالب أو الطالبة الدخول للموقع واختيار المادة أو المواد التى يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومى لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به، وكذلك الاطلاع على نتيجة طلب التظلم.

ونوهت الوزارة، بأنه بالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وطلاب مدارس المكفوفين، يمكنهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (أ) فى التوقيتات المناسبة لهم، للتظلم، بعد سداد الرسوم المقررة فى منافذ الدفع.

خطوات التقدم بتظلم من نتيجة الثانوية العامة

  • بعد دفع الرسوم المقررة وفقا لعدد المواد المرغوب فى التظلم من نتيجتها، يقدم الطالب طلب التظلم عبر الرابط المحدد.

  • بعدها يقوم بتحميل نماذج الأسئلة والإجابات لكل مادة من موقع الوزارة، على أن يكون الاطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

  • بعد التقديم، يتم تحديد موعد الاطلاع، وعند الوقت المحدد يتوجه الطالب للجنة النظام والمراقبة، ومعه نسخة مطبوعة من أسئلة الامتحانات المتظلم من نتيجتها.

  • يحصل الطالب على صور ضوئية من أوراق إجابته ونموذج الإجابة لكل امتحان، ويدون عليها ملاحظاته.

  • يستمر الطالب فى متابعة رابط التظلمات حتى إعلان النتيجة، وحال حصوله على درجات إضافية يتم تعديل مجموعه ويقدم لمكتب التنسيق، ويسترد رسوم التظلم مرة أخرى.

واعتمد وزير التربية والتعليم، نتيجة الدور الأول للثانوية العامة بنسبة نجاح 78.8%، ويصل عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحان الدور الثانى إلى 118 ألف طالب زطالبة، بينما الراسبين فيصل عددهم إلى 42 ألف طالب وطالبة.

اترك رد

%d