السبت, 18 مايو, 2024 , 7:24 م

الهجرة: توصلنا للمفقودين المتوفين بالأراضى المقدسة

الوطن المصري – الاء شوقي

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج اليوم، الأحد، تلقى عدد من الاستغاثات عبر وسائل التواصل الاجتماعى وأرقام الشكاوى بالوزارة، لعدد من الأسر ممن فقدوا ذويهم خلال أدائهم مناسك الحج، مشيرة إلى أنه تم التعرف على أماكن وجود المفقودين، وتبين أنه قد وافتهم المنية بالأراضى المقدسة.

وذكرت الوزارة، فى بيان اليوم الأحد، أن الوزيرة سها جندى وجهت على الفور بتشكيل فريق عمل؛ للتواصل مع كل السلطات المعنية بالمملكة العربية السعودية والسفارة المصرية هناك، إلى أن تم التعرف على أماكن وجود المفقودين.

وأضافت الوزارة أنها قامت بالترتيب مع القنصلية بجدة وكل المعنيين وأهالى المفقودين، الذين أعربوا عن رغبتهم فى دفن ذويهم بالأراضى المقدسة، وبدورها قامت الوزارة بالترتيب والتنسيق بين كل الجهات لتنفيذ رغبة أسر المفقودين.

وتقدمت وزيرة الهجرة بخالص التعازى لأسر المتوفين خلال مناسك الحج، مؤكدة أن وزارة الهجرة لا تألو جهدا لمتابعة أى شكوى والتواصل ومساعدة أبناء مصر فى كل دول العالم حيث إنها الداعم الأساسى لهم أينما وجدوا.

وأشارت إلى وقوف وزارة الهجرة دائما بجانبهم حتى فى فترات الأعياد والإجازات، وأن الأولوية لديها مساعدة أسر المفقودين والبحث عنهم والمساعدة فى تلبية رغبة أسرهم سواء بالدفن بالأراضى المقدسة أو إعادة الجثمان إلى أرض الوطن والتنسيق والترتيب لذلك.

اترك رد

%d