الأحد, 29 سبتمبر, 2024 , 1:35 ص

لأول مرة .. غرفة تجارة الإسكندرية الأفضل فى العالم

الوطن المصري – جيهان جابر

أعلن الاتحاد الدولى لغرف التجارة والصناعة، فوز الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية كأفضل غرفة فى العالم لعام 2023 لتنفيذها لأفضل مشروع غير تقليدى.

جاء ذلك فى ختام الكونجرس العالمى للغرف الثالث عشر الذى أقيم فى جنيف عاصمة سويسرا بحضور أكثر من 2000 من قيادات الاتحادات والغرف التجارية والصناعية من جميع دول العالم، والذى افتتحه سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ونغوزى إيويلا، مدير عام منظمة التجارة العالمية ورؤساء اتحاد الغرف العالمى وغرفة التجارة الدولية.

وصرح أحمد الوكيل، رئيس الغرفة واتحاد غرف البحر الأبيض، بأن مجلس إدارة الغرفة يتشرف بإهداء هذا التكريم الدولى للرئيس عبد الفتاح السيسى، الراعى الأول للقطاع الخاص ومنظمات الأعمال والذى حول مصر لعاصمة التنمية المستدامة من خلال نجاح مؤتمر المناخ 27 COP.

وأوضح الوكيل، أن اتحاد الغرف العالمى يجمع أكثر من 20 ألف غرفة واتحاد من 116 دولة، وينظم المسابقة مرة كل عامين فى أثناء الكونجرس العالمى بأحد القارات بالتناوب، وأن الإسكندرية تقدمت بملفها للمسابقة لتتنافس مع 111 غرفة من 47 دولة، ليتم اختيارها أولا من ضمن أفضل أربع غرف مع غرفة دبى واتحاد الغرف النمساوية واتحاد الغرف الاسترالية، حيث قام كل منهم بتقديم عرض لمشروعهم أول أمس فى أثناء الكونجرس، ليتم المفاضلة بينهم أولا من قبل الغرف المشاركة ثم من قبل لجنة التحكيم الدولية.

وأشار الوكيل، إلى أن عرض الغرفة الذى قدمه الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف المصرية، قد حصل على أكثر من 45% من أصوات الغرف وضعف التالى له فى الترتيب، ثم على اجماع لجنة التحكيم ليعلن فوز مصر لأول مرة خلال ربع قرن وهو عمر المسابقة، وذلك فى الحفل الختامى للكونجرس حيث تسلم الجائزة الأستاذ أحمد حسن، النائب الأول لرئيس غرفة الإسكندرية.

اترك رد

%d