الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 2:29 م

بروتوكولات بين التعليم والأمن استعدادًا لامتحانات نهاية العام بالأقصر

 
طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر
وقع طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اليوم السبت، بروتوكولات تعاون مع مديريات الأمن، والصحة، والتموين، والكهرباء، استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي، التي ستبدأ غدا الأحد.
وقال موسي عبدالله المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم، أن محافظ الأقصر محمد بدر، إعتمد الأربع بروتوكولات.
وأوضح “عبدالله”، أن البرتوكول الأول الذي تم توقيعه مع مديرية الأمن، يقضي بقيام رجال الشرطة بتأمين لجان الامتحانات من الخارج، وتأمين نقل أسئلة الامتحانات إلي هذه اللجان، ومنع استخدام أسوار المدارس في أي أعمال دعائية، من خلال وضع الملصقات واللافتات، إلي جانب حماية وتأمين الطلاب ورجال العملية التعليمية.
وأضاف،  أن البروتوكول الثاني والذي تم توقيعه مع مديرية الشئون الصحية، فيقضي بتوفير طبيب أو زائر صحي داخل كل لجنة من لجان الامتحانات، تحسبًا لأية طوارئ، خصوصًا وأن امتحانات نهاية العام ستعقد في ظل إرتفاع شديد في درجات الحرارة.
وأشار المتحدث بإسم التربية والتعليم، إلى أن البرتوكول الذي تم توقيعه مع مديرية التموين، يقضي بتوفير الخبز واسطوانات البوتاجاز، في استراحات المعلمين المنتدبين من المحافظات والمناطق البعيدة، للإشراف علي الامتحانات، مضيفًا أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع مديرية الكهرباء، يهدف إلى استثناء المناطق التي تقع بها لجان امتحانات، من سياسة تخفيف الأحمال التي تتبعها وزارة الكهرباء، عند زيادة الأحمال علي شبكات الكهرباء.

اترك رد

%d