الأحد, 28 أبريل, 2024 , 1:11 م
بنك القاهرة

هنا «القاهرة» ..أعلنتها « هايدي النحاس» بقيادة القدير «طارق فايد» .. بنك القاهرة الأفضل في المسئولية المجتمعية.. والأسرع في تكريم أبطاله الرياضيين..وتدريب كوادره الشابة

كتب – خالد عبد الحميد

نشاط مكثف يقوم  به بنك القاهرة بقيادة القدير طارق فايد رئيس مجلس إدارة البنك للارتقاء بمستوي الأداء داخل واحدا من أهم وأكبر البنوك المصرية ، وكان من نتيجة هذا الجهد والعرق حصول بنك القاهرة  علي جائزة International Business Magazine كأفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية فى مصر لعام 2023 “Best CSR Bank in Egypt”استنادًا إلى مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والإستراتيجية التي يتبناها البنك، وكذلك الأنشطة الخاصة بمجال المسئولية المجتمعية.

وتأتى تلك الجائزة استكمالاً لسلسلة الجوائز التى حصل عليها البنك من المجلة، حيث حصد البنك عام 2020 جوائز المؤسسة بإعتباره الأفضل فى “معاملات الصرف الأجنبى” و”إدارة الخزانة”.

وبهذه المناسبة أعرب طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة عن إعتزازه بحصول البنك على تلك الجائزة تتويجًا لجهوده وتأكيدًا لدوره الرائد في مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة والتى تأتى فى صدارة أولويات البنك، مؤكداً حرص البنك على مراعاة البعد المجتمعى فى كافة السياسات والإجراءات بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

القيادي المصرفي طارق فايد

فيما أوضحت هايدى النحاس رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة أنه فى إطار إستراتيجية بنك القاهرة لتحقيق التنمية المستدامة نقوم بدعم مجالات هامة ومن أبرزها التمكين الإقتصادى لمختلف شرائح المجتمع وخاصة الشباب والمرأة المعيلة فى جميع محافظات مصر وخاصة صعيد مصر والذى يستحوذ على أكثر من 90% من مبادراتنا، إلى جانب الأهتمام بملف الصحة وجودة التعليم ودعم قطاع الرياضة والحفاظ على البيئة وتنمية وإعمار القرى ومساندة الإقتصاد القومى وغيرها من الملفات الهامة.

ليس هذا فحسب ، ففي إطار سعيه الدائم لتدريب كوادره الشابة وتسليحهم بالخبرات أعلن بنك القاهرة عن تخرج الدفعة الأولى من برنامج «BDC Fast Track» لتدريب الكوادر الشابة المتميزة من العاملين بالبنك والذي من شأنه تحقيق المسار السريع للترقيات لمجموعة من الموظفين من المستوى الوظيفي الصاعد، والذين تم اختيارهم بعناية بعد إجراء مجموعة من الإختبارات ، حيث استهدف البرنامج تمكين شباب العاملين من ذوى الكفاءة وتنمية مهاراتهم وتعزيز خبراتهم.

وبهذه المناسبة، أعرب طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة عن اعتزازه بتخرج الدفعة الأولى من البرنامج وعددهم 45 خريج من الكوادر الشابة بالبنك، حيث تم إطلاق البرنامج فى نوفمبر 2021 واستمر حتى فبراير 2023.

وتابع فايد أن البرنامج التدريبى تم إطلاقه فى إطار خطة متكاملة وضعها البنك لدعم الكوادر الشابة بكافة السبل بداية من عملية التدريب، وإعدادهم لشغل الوظائف التخصصية في مختلف قطاعات البنك، وصولاً لتقديم برامج التطوير المتميزة لهم، لإعداد جيل من الكوادر المصرفية يكون قادراً علي القيادة خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى أنه يتم زيادة موازنة التدريب والتطوير بشكل مستمر والتى ارتفعت أكثر من ستة أضعاف منذ عام 2018 وحتى عام 2022.

ولأنه عنصرا فاعلا في المسئولية المجتمعية وداعما رئيسيا في المجال الرياضي، فقد كرّم بنك القاهرة نور الشربينى بطلة مصر فى الاسكواش والحاصلة مؤخراً على بطولة كأس العالم للمرة السابعة فى تاريخها والخامسة على التوالى، والعودة من جديد المصنفة الأولى عالمياً وفقاً لتصنيف الإتحاد الدولى للأسكواش.

يأتى التكريم فى إطار رعاية البنك  لـ«نور الشربينى» للعام الثالث على التوالى ويحرص خلالها البنك على تقديم كافة سُبل الدعم والمساندة للاعبة لتحقيق مزيد من الإنجازات الرياضية والإحتفاظ بصدارة التصنيفات العالمية.

وخلال فعاليات التكريم، قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة إن نور الشربينى بطلة مصر فى الإسكواش نموذجاً يحتذى به فى الإصرار والمثابرة  لتحقيق إنجازاً رياضياً بما يرفع اسم مصر بالمحافل الدولية، موضحاً أن الرعاية تأتى انطلاقاً من حرص بنك القاهرة على دعم المواهب المصرية فى جميع المجالات، لا سيما الرياضية، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المسئولية المجتمعية للبنك.

هايدى النحاس

وأكد «فايد» أهمية دعم الرياضة المصرية، لما تمثله من أهمية بالغة للشباب المصرى، والتى تسهم فى صناعة أجيال جديدة من الرياضيين، عبر توفير جميع الإمكانيات اللازمة للمواهب الرياضية، خاصةً فى رياضة الاسكواش، التى حقّقت فيها مصر إنجازات كبيرة على المستوى الدولى.

وأوضحت هايدى النحاس رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة، أن بنك القاهرة يحرص على دعم ومساندة القطاع الرياضى من خلال جهود كثيرة أبرزها دعم أبطال مصر الرياضيين ومساندتهم فى مختلف الأحداث الرياضية حيث يرعى البنك خلال العام الجارى 9 من أبطال مصر الرياضيين فى مختلف الألعاب الرياضية، فضلاً عن استمرار رعاية البنك للإتحاد المصرى لكرة السلة للعام الرابع على التوالى والإتحاد المصرى للبادل فى عامه الأول.

 

 

 

 

اترك رد

%d