الجمعة, 26 أبريل, 2024 , 6:33 ص

شركة عقارات مصرية تروج للاستثمار في السعودية !

الوطن المصري- أحمد السيد

في الوقت الذي تُسخر فيه الدولة المصرية كافة امكانياتها وهيئاتها للترويج للاستثمار داخل مصر وعمل تسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب للاستثمار داخل مصر ، نفاجأ بشركة تطوير عقاري مصرية تروج للاستثمار لدول أخري ليس من بينها مصر .

من حق كل شركة خاصة أن تعمل وتستثمر وفق أولوياتها ومصالحها في الدولة التي تري أنها يمكن أن تحقق أهدافها، ولكن ليس من حقها وهي شركة مصرية أن تُطلق من داخل مصر تصريحات تشجع فيها المستثمرين المصريين علي الاستثمار في دول أخري خارج مصر .

حيث أكد المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة cred، أن الشركة ما زالت تدرس الفرص الاستثمارية خارج مصر، وأنها تتطلع مستقبلا للدخول بهذه الخطوة وتوسيع محفظة الأعمال بالخارج، وخاصة في المملكة العربية السعودية والسوق الواعد بها الذي ينبئ بمستقبل كبير، لافتا إلى أن شركة cred لديها بالفعل استثمارات بالمملكة من خلال شركة ABC للمقاولات، والتى تأسست عام 1982 فى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتعد المقاول الرئيسى لمجموعة أرامكو السعودية ولديها الكثير من الأعمال بالمملكة.

وأضاف منصور أن هناك بالفعل رغبة من قبل الدولة السعودية للدخول في شراكات مع مستثمرين ومطورين مصريين، منوها إلى أن هناك لقاء في القريب مع وزير الإسكان السعودي، كما تم التواصل معنا من قبل نائبة وزير الاستثمار السعودي بشأن إمكانية الدخول في شراكة معهم.

وأوضح أن السعودية تتيح عددا من الأراضي للمستثمرين مع إعطاء فرصة للمستثمر باختيار الأرض التي يرغب في الاستثمار بها، ومن ثم توفر الدولة مستثمر سعودي للدخول في الشراكة وتقوم الشركة العقارية أو المستثمر الأجنبي بمهمة الإدارة والدعم الفني مع جزء بسيط من رأس المال للمزيد من المصداقية وتحمل المسئولية من كافة الأطراف.

اترك رد

%d