الجمعة, 24 مايو, 2024 , 12:17 م

ضياء رشوان: الإمساك بفكرة الهوية الوطنية يبدأ بالتعليم

الوطن المصري – الاء شوقي

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، إن لجنة الثقافة والهوية الوطنية تضم 4 قضايا، يندرج تحت كل قضية عدد من المحاور التى تتناولها.

وأشار رشوان إلى اللجنة تتناول قضايا المؤسسات والسياسات الثقافية نحو فاعلية وعدالة، التى تتناول مؤسسات الدولة والمجتمع الاهلى، والمؤسسات الخاصة، كمان ان الصناعات الثقافية تتناول دراما السينما والمسرح، والنشر والترجمة والموسيقى، كما تتناول حرية دعم وتشجيع الإبداع وحريته.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطنى خلال كلمته فى الجلسة الأولى بلجنة الثقافة والهوية الوطنية ضمن المحور المجتمعى الهوية الوطنية، إن الكثير مما قيل فى هذه الجلسة حول الهوية الوطنية، سيكون محل لجان أخرى كالتعليم والشباب، مؤكدا أن إدارة الحوار ومجلس أمناءه راعى هذا منذ البداية، فجميع المخرجات من أى لجنة تتعلق بلجنة أخرى سيكون بينهما فى نهاية الأمر، وقبل صياغة المخرجات للحوار الوطنى اجتماعات مشتركة بين تلك اللجان.

وتابع: “لدى بعض الرأى بأننى شعرت بفزع عند حديث البعض منكم عن الهوية الوطنية، والأمر ليس بهذا السوء، نعم هناك تعدد بالفعل والآفة الكبرى هى التعليم، والأنواع الكثيرة للتعليم بما تحمله من لغة”، مؤكدا أن الإمساك بالهوية الوطنية يبدأ من التعليم.

وأشار المنسق العام إلى مد الموعد المحدد لتلقى المقترحات التشريعية حول قانون الانتخابات ضمن المحور السياسى، إلى الأربعاء المقبل الموافق 24 مايو 2023، بناء على طلب بعض الأحزاب السياسية.

اترك رد

%d