الثلاثاء, 7 مايو, 2024 , 1:17 ص

وزير الخارجية : مصر وجنوب السودان تعملان لتحقيق استقرار المنطقة

الوطن المصري – جيهان جابر

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إنه التقى رئيس جنوب السودان، سلفا كير، وسلمه رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مُفادها التنسيق والتشاور فيما بين البلدين للعمل المُشترك؛ لاحتواء أزمة السودان.

وأضاف شكرى، خلال مؤتمر صحفى جمعه مع نظيره الجنوب السودانى، نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” أنه كان هناك اتصال هاتفى جمع الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الجنوب السودانى، سلفا كير، حول تطورات الأوضاع فى السودان، لافتًا إلى أن البلدين يتأثران بالأوضاع المُضطربة فى السودان، خاصة من ناحية الاستقرار، لما لهما من علاقات خاصة تربطهما بالشعب السودانى، ما يحتم عليهما رعاية مصالح السودانيين والعمل على إعادة الأمن والاستقرار لدولة السودان.

وأوضح شكرى أن هناك رؤية مُشتركة فيما يتعلق بأهمية وقف الاقتتال والعودة إلى الإطار الحوارى السياسى، بعيدًا عن الصراع العسكرى، ومحاولة فتح ممرات وتعديل الأوضاع الإنسانية فى السودان.

وتابع أن رئيسى مصر وجنوب السودان على اتصال دائم بجميع الأطياف داخل السودان، وجارٍ التنسيق والتشاور لإنهاء مُعاناة الشعب السودانى، مُؤكدًا أن مصر وجنوب السودان يعملان على تحقيق استقرار المنطقة ككل.

اترك رد

%d