الإثنين, 3 يونيو, 2024 , 1:02 ص
د. وليد عباس

100 طلب من مستثمرين خليجيين للحصول على أراضى.. والسداد بالدولار

الوطن المصري – أحمد السيد 

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إن وزارة الإسكان تلقت خلال الأيام الماضية ما يقرب من 100 طلب من مستثمرين خليجيين، للحصول على أراضى بمساحات كبيرة مقابل سداد قيمتها بالدولار الأمريكى، لافتا إلى أنهم قاموا بسداد مقدمات الحجز المختلفة على الأراضى.

وأضاف عباس، أنه برغم التحديات الكبرى التى تواجه السوق العقارى؛ إلا أنه يشهد نموا كبيرا خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن طروحات وزارة الإسكان من الأراضى شهدت إقبالا كبيرًا من المستثمرين العقاريين، لافتا إلى أن الطروحات أظهرت وجود جيل جديد من المستثمرين يمكن أن نطلق عليهم الجيل الثانى والثالث.

وأكد أن الدولة ممثلة فى وزارة الإسكان تمكنت خلال السنوات الماضية من تدشين 61 مدينة جديدة حتى الآن، لافتا إلى أن الدولة استطاعت إنشاء كم كبير من الطرق والمحاور الرئيسية وربطها بالمدن الجديدة والتى ساهمت فى توفير آلاف من فرص العمل وتسكين المدن الجديدة.

وأشار إلى أن الوزارة قدمت تيسيرات كبيرة للمطورين العقاريين والقطاع الخاص عن طريق تخفيض نسب الفائدة على الأقساط وتسهيل عملية تسجيل العقار فضلا عن مد فترة تنفيذ المشروعات؛ بما يتماشى مع متطلبات السوق، لافتا إلى أن الدولة تسعى بشكل مستمر إلى توفير جميع متطلبات القطاع الخاص والعمل على حل المشكلات التى تواجههم وإزالة أى معقوات مستقبلية.

وأوضح أن المشروعات التى وقعتها وزارة الإسكان بنظام الشراكة مع القطاع الخاص لاقت نجاحا كبيرا وحققت النتائج المرجوة منها، مؤكدا أن هيئة المجتمعات العمرانية مستمرة فى طرح المشروعات السكنية بمختلف المدن الجديدة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بما يحقق خطة مضاعفة الرقعة العمرانية من 7 إلى 14%.

وأكد أنه تم توفير مساحات كبيرة من الأراضى الصناعية خلال الفترة الأخيرة من أجل فتح مجالات التصنيع المحلية وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة.

وأوضح عباس، أن هيئة المجتمعات العمرانية تلقت العديد من الأفكار خلال الفترة الأخيرة من قبل المستثمرين بشأن زيادة نسب المبانى السكنية بالمشروعات مقابل سداد مبالغ مالية، وذلك لتوفير سيولة مالية لاستكمال مشروعاتهم.

 

اترك رد

%d