الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 2:01 ص

شيخ الأزهر يبحث مع أبو الغيط تعزيز العمل العربي المشترك

شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب
أكد شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أن الشعوب العربية تعول على جهود جامعة الدول العربية في تعزيز واستكمال مسيرة العمل العربي المشترك وتطوير أدائها بما يحقق طموحات هذه الشعوب نحو وحدة عربية شاملة.
جاء ذلك خلال استقبال شيخ الازهر اليوم بمقر المشيخة الأمين العام المنتخب لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، حيث تم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين الأزهر وجامعة الدول العربية لما فيه مصلحة الأمة العربية والإسلامية.
وهنأ شيخ الأزهر، الأمين العام للجامعة العربية، بمناسبة انتخابه لهذا المنصب، وتمنى له التوفيق في عمله الجديد، مؤكدًا أن الشعوب العربية تعول على جهود الجامعة في تعزيز واستكمال مسيرة العمل العربي المشترك وتطوير أدائها بما يحقق طموحات هذه الشعوب نحو وحدة عربية شاملة.
من جانبه، أعرب أبو الغيط عن تقديره لدور الأزهر الشريف في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وجهود الإمام الأكبر في نشر الفكر الوسطي للإسلام، مؤكداً أن زيارته لمشيخة الأزهر الشريف تأتي في إطار حرصه على الاستماع إلى رؤية الأزهر حول مجريات الأمور على الساحة العربية والإقليمية والدولية، آملا في مزيدٍ من التعاون والتنسيق والتواصل المستمر مع الأزهر في كافة المجالات.
كانت الدول العربية انتخبت – في مارس الماضى – المرشح أحمد أبو الغيط أمينا عاما جديدا للجامعة العربية خلفا لنبيل العربي.
وأبو الغيط – البالغ من العمر 74 عاما – هو الأمين العام الثامن للجامعة العربية، الذي يأتي انتخابه في ظل أزمات سياسية وأمنية غير مسبوقة تعصف بالعديد من الدول العربية.
أ ش أ

اترك رد

%d