الإثنين, 6 مايو, 2024 , 4:09 م

بعد سقوط البطل في بريتوريا.. قصة صعود معقدة للمارد الأحمر

الوطن المصري – عمر خالد

منذ أمس لم تلق الجماهير الاهلوية من صدمة الهزيمة القاسية من صن دوانز حيث تلقى نادى الأهلى هزيمة قاسية أمام صن داونز بنتيجة 2/5، فى رابع جولات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.
وبهذا الفوز رفع صن داونز رصيده إلى 10 نقاط، يضمن بها التأهل للدور التالى بالمسابقة، ويتجمد رصيد الأهلى عند 4 نقاط، خلف الهلال صاحب الوصافة بـ9 نقاط.
ويشتعل الصراع على الوصافة بين الأهلى والهلال، رغم وصول فارق النقاط بين الفريقين إلى 5 نقاط، لكن مازال الأحمر يمكل الفرصة للتأهل، خصوصا أن مباراتى الهلال المقبلتين أمام صن داونز والأهلى.
ويحتاج الأهلى إلى الفوز فى الجولتين الخامسة والسادسة فى دور المجموعات، لكى يصل إلى 10 نقاط والصعود مع شرط تعثر الهلال أمام صن داونز.
السيناريو الأول
ففى حالة خسارة الهلال أمام صن داونز فى مباراة الجولة الخامسة المقرر لها السبت 18 مارس الجارى، فى السودان، يتجمد رصيده عند 9 نقاط، وفى نفس الجولة يحل الأهلى ضيفا على القطن الكاميرونى وليس أمامه بديل سوى الفوز ليرفع رصيده إلى 7 نقاط.
السيناريو الثاني
أما فى حالة تعادل الهلال أمام صن دوانز يرفع رصيده إلى 10 نقاط، لتكون مباراة الجولة الأخيرة أمام الأهلى هى الحاسمة فى موقف الفريقين وتحدد الفريق المتأهل، خصوصا أن الفوز يرفع رصيد الأهلى إلى 10 نقاط يتساوى بها مع الهلال، وهنا يتم العودة إلى نتيجة المواجهات المباشرة ليكن الأهلى مطالب بالفوز فى القاهرة بفارق أكثر من هدف.
سيناريو هذا العام فى المجموعة تكرر الموسم الماضى، وحسم صن داونز تأهله مبكرا بعد الفوز على الأهلى ذهابا وإيابا فى دور المجموعات، واحتدم الصراع بين الأهلى والمريخ السودانى والهلال السودانى على البطاقة الثانية وحسمها الأحمر لصالحه فى النهاية برصيد 10 نقاط.

اترك رد

%d