السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 12:05 ص
جانب من الندوة

ندوة « كونكلاف رؤية كيرالا 2050 /2056 » تهنئ الشيخ محمد زايد على إعلانه 2023 عام الاستدامة

الوطن المصري – آلاء شوقي

أقام رواد الأعمال الاستشاريين الرائدين بولاية كيرالا والإمارات العربية المتحدة ،وبمشاركة دائرة السياحة وغرفة تجارة كيرالا ومؤسستي « أر بي أس المحدودة» و«اتش كيه» للاستشارات التجارية بدبي السبت فبراير بمركز المؤتمرات “فالنسيا جاليريا” بمدينة المعرفة كاليكوت  كيرالا، ندوة بعنوان « كونكلاف رؤية كيرالا  2050 /2056   »

وفي بداية الندوة قدم المشاركون التهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد زايد حفظه الله رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على إعلانه 2023 عام الاستدامة.

ناقشت الندوة قضية إعادة تحديد مستقبل ولاية كيرالا بمشاركة عدد من الممثلين المعنيين لإبتكار وجهات نظر للتنمية المستدامة لولاية كيرالا بهدف تحقيق صافي صفر كربون للأمم المتحدة.

ومن جانبه قال السيد حبيب كويا ، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك في كيرالا كونكلاف ، دعونا نقف معًا من أجل عالم الاستدامة لتحقيق مهمة الأمم المتحدة ، صفر كربون بحلول عام 2050.

وأشاد حبيب بإستضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف 28 لدعم وتعزيز رؤية الأمم المتحدة 2050 Zero Carbon ، مبدياً سعادته بحضور مؤتمر كيرالا كونكليف لدعم نفس الرسالة.

وأشار البروفيسور محمد أبو الفرج صادق المشارك في الندوة كضيف شرف إلى أن المبادرة الجديدة التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة تتوج جهودها الرائدة لتعزيز الاستدامة محليا ودوليا وترسم خارطة طريق لمستقبل أفضل للعالم تلك التي كشف عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، بإعلانه 2023 “عام الاستدامة” في دولة الإمارات تحت شعار “اليوم للغد” ، في إشارة لما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدته  عبر حسابه الرسمي على تويتر: “بإذن الله سيكون 2023 (عاما للاستدامة) في دولة الإمارات يواكب استضافتنا لـ”COP28“.. تاريخنا ومنهجنا في الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها ثابت.. وأدعو مجتمعنا إلى تبني أفكار جديدة ومبادرات نوعية تجسد الوجه الحضاري لبلادنا”.

مشيرا إلي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنمو برؤية ورسالة مستدامة، وهذا ما جعل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعلن أن عام 2023 هو عام للاستدامة،

وقال المشارك منير محي الدين أن المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والد الأمة ، قام ببناء دولة الإمارات العربية المتحدة بأنظمة بيئية للإستدامة ، وتعزيزا لتنمية المجتمع وسيرا على خطى الوالد يقوم منتدى الشيخ زايد الدولي للسلام بالأعمال التي تساعد في الحفاظ على البيئة ، ولذلك نحن سعداء في ربط رؤية كيرالا كونكلاف 2050 /2056   مع أعمال منتدى الشيخ زايد العالمي للسلام

شارك في افتتاح الندوة العديد من الوزراء والشخصيات العامة و كوكبة من النساء العاملات في حقل المعرفة ، وشاركت من دولة الإمارات العربية المتحدة الفنانة الإماراتية المتألقة الإعلامية سلامة المزروعي.

 

اترك رد

%d