الجمعة, 10 مايو, 2024 , 10:50 م

بحثا عن أول لقاء رسمى مع الملكى.. الأهلى يسعى لقهر سياتل الأمريكى

الوطن المصري – عمر خالد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى لخوض مباراته الثانية فى بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا فى المغرب، حيث سيواجه فريق سياتل ساوندرز الأمريكى، مساء اليوم السبت، على ملعب (طنجة الكبير) فى الدور ربع النهائى للمونديال..

وتستضيف المغرب منافسات كأس العالم للأندية للمرة الثالثة فى تاريخها، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير الجارى بمشاركة سبعة فرق من ست قارات.

وكان الأهلى قد استهل مشواره فى مونديال الأندية بتحقيق فوز كبير على فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى بثلاثة أهداف دون رد، يوم الأربعاء الماضى، فى الدور التمهيدى للمسابقة.

ويأمل الأهلى فى مواصلة مشواره فى مونديال الأندية من خلال تحقيق الفوز اليوم على الفريق الأمريكى؛ من أجل حجز مقعد فى الدور نصف النهائى لكأس العالم، والتأهل لخوض مواجهة تاريخية أمام فريق ريال مدريد الإسبانى.

الأهلى، الذى يشارك للمرة الثامنة فى مونديال الأندية، يسعى لبلوغ الدور نصف النهائى للمرة الخامسة، بعدما فعل ذلك من قبل أربع مرات فى نسخ المسابقة أعوام 2006 و2012 و2020 و2021، فيما تعد أبرز إنجازاته فى المونديال، الحصول على المركز الثالث ثلاث مرات.

وتأتى مشاركة الأهلى فى النسخة الحالية من المونديال، بصفته وصيف بطولة دورى أبطال إفريقيا، حيث يخوض المسابقة بدلا من فريق الدولة المضيفة، حيث تنص لوائح البطولة على عدم مشاركة فريقين من دولة واحدة فى النسخة نفسها، فيما يشارك فريق سياتل ساوندرز الأمريكى بصفته بطل قارة أمريكا الشمالية.

ولقاء اليوم سيكون المواجهة الرسمية الأولى التى يخوضها الأهلى مع أحد الفرق الأمريكية، حيث لم يسبق لممثل مصر فى البطولة أن واجه فريقا أمريكيا من قبل.

ويأمل الأهلى خلال هذه النسخة فى معادلة الإنجاز العربى الذى حققه الثنائى الرجاء المغربى والعين الإماراتى ببلوغ المباراة النهائية لمونديال الأندية فى نسختى 2013 و2018.

أما فريق سياتل الأمريكى فيخوض منافسات كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما توج بلقب بطولة كأس أمريكا الشمالية “كونكا كاف” فى نسختها الماضية لأول مرة أيضا.

كما يأمل الأهلى فى استمرار دعم ومؤازرة الجماهير المغربية للفريق بعد أن تواجدت بكثافة فى اللقاء الماضى أمام أوكلاند سيتى النيوزيلندى.

اترك رد

%d