الجمعة, 10 مايو, 2024 , 12:54 ص

جوائز مالية كبيرة فى انتظار الأهلى حال بلوغ نصف نهائى مونديال الأندية

الوطن المصري – عمر خالد

يبحث الأهلى مساء اليوم السبت، عن تحقيق انتصار جديد فى بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حاليا فى المغرب، من أجل بلوغ الدور نصف النهائى للمسابقة العالمية.

ويلتقى الأهلى اليوم مع فريق سياتل ساوندرز الأمريكى على ملعب “طنجة الكبير” فى إطار الدور ربع النهائى لكأس العالم للأندية.

وكان الأهلى قد تأهل لربع نهائى مونديال الأندية بعد التغلب على فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى الأربعاء الماضى بثلاثة أهداف نظيفة فى الدور التمهيدى للمسابقة.

وبخلاف التأهل للدور نصف النهائى للمونديال، ومواجهة فريق ريال مدريد الإسبانى، سيضمن الفائز فى مباراة اليوم بين الأهلى وسياتل الأمريكى، الحصول على مبالغ مالية كبيرة كجوائز المربع الذهبى للمسابقة.

ورصد الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، جوائز مالية كبيرة للفرق المشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، بإجمالى 17 مليون دولار.

ويحصل الفريق المتوج بلقب كأس العالم للأندية، على 5 ملايين دولار، فيما يحصل الفريق الوصيف على 4 ملايين دولار، أما صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية فيحصد 2.5 مليون دولار.

ويحصل صاحب المركز الرابع على مليونى دولار، كما يجنى صاحب المركز الخامس مليون ونصف المليون دولار، فيما ينال صاحب المركز السادس على مبلغ مليون دولار، بينما يحصل صاحب المركز السابع والأخير وهو فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى على 500 ألف دولار.

فوز الأهلى على سياتل ساوندرز الأمريكى فى مباراة اليوم، سيؤهله للدور نصف النهائى لمونديال الأندية، وسيضمن له حصد مليونى دولار على الأقل

اترك رد

%d