الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 7:18 م

شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية تكشف سر ارتفاع أسعاره

أرشيفية
قال عضو شعبة الذهب والأحجار الكريمة باتحاد الغرف التجارية، ناجي فرج، اليوم الأثنين، إن الارتفاع الكبير في أسعار الذهب في الأسواق المحلية له عدة أسباب، أهمها هو ارتفاع البورصات العالمية، مشيرًا إلى ارتفاع سعر أوقية الذهب من 1075 إلى 1300 دولار، مؤكدًا أن هذا هو السبب الأساسي في ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وليس في مصر فقط.
وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية لبرناج “السوق” على فضائية “الغد” ، مع الاعلامي “حسن فودة”، أن سعر الذهب يتم تحديده وفقًا لسعر الأوقية في السوق العالمي، مشيرًا إلى أن العامل الآخر هو إنخفاض سعر الجنيه المصري نتيجة المضاربات، وهو ما ساهم في ارتفاع الأسعار المحلية لتصل حاليًا الأسعار للجرام عيار 21 إلى 385 جنيه.
وأوضح فرج أنه من المتوقع على نهاية العام الحالي أن يصل سعر برميل البترول إلى 50 دولار، وسيتبعه ارتفاع أسعار الذهب إلى 1600 دولار للأوقية، مؤكدًا أن ذلك سيؤثر على أسعار الذهب المحلية ليصل إلى 450 جنيه للجرام من عيار 21، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب انخفضت خلال الأعوام الماضية مع تراجع أسعار النفط.
وأشار فرج إلى أن هناك اكتفاء ذاتي من الذهب في السوق المصري، وهناك زيادة يتم تصديرها في صورة سبائك إلى الخارج، مضيفًا أن صناعة الذهب تحتاج دعم كبير من الدولة، خاصة أن مصر كانت رائدة في السنوات السابقة في الشرق الأوسط وتسبق الذهب الخليجي والذهب الهندي.

اترك رد

%d