الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 11:50 م

اليابان تتطلع لإنشاء مركزًا عالميًا لتجارة الغاز المسال

أرشيفية
أعلنت اليابان أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال، اليوم الاثنين، عن تطلعها بأن تصبح مركزًا عالميًا لتجارة الغاز المسال بحلول أوائل عشرينات القرن الحالي، وذلك في إطار رسالة إلى وزراء طاقة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى.
وقالت وزارة التجارة اليابانية إن طوكيو ستفتح الباب أمام دخول مرفأ استقبال الغاز المسال وستعزز منشآت التخزين الضخمة لتفسح المجال أمام التجارة النشطة للغاز.
وأعلنت وزارة التجارة هذه الخطة خلال اجتماع وزراء الطاقة بدول مجموعة السبع الكبرى التي تضم كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وسط مشاركة ممثلون للاتحاد الأوروبي ووكالة الطاقة الدولية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة.
الجديد بالإشارة أن اليابان تشتري نحو ثلث شحنات الغاز الطبيعي المسال العالمية، كما تسعى اليابان لخفض تكلفة الوقود وزيادة السيطرة على الأسعار بعد اغلاق المحطات النووية في البلاد عقب كارثة فوكوشيما في 2011 والتي رفعت الطلب على الغاز إلى مستويات قياسية.
وفي بيان مشترك صدر في ختام الاجتماع قال وزراء مجموعة السبع إنهم يدعمون أي خطوات تهدف لإنشاء مراكز لتجارة الغاز المسال من أجل تحسين السيولة والشفافية في السوق.
 

اترك رد

%d