السبت, 18 مايو, 2024 , 5:39 م
ليلي فؤاد أبو زكري

ليلي أبو زكري: محور «أبو زكري» أهم محاور الإسكندرية وإطلاق إسم والدي عليه فخر لنا

كتب – خالد عبد الحميد

قالت المهندسة ليلي فؤاد أبنة زكري ابنة المشير فخري / فؤاد أبو ذكري قائد القوات البحرية في حرب أكتوبر المجيدة أنها تفتخر بإطلاق إسم والدها البطل علي أحد أهم وأطول المحاور في الاسكندرية وهو محور ( أبو زكري ) وهو وسام علي صدر العائلة وضعه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي صدورنا ، فله كل التحية والتقدير وللقوات المسلحة المصرية .

وأضافت ليلي أبو زكري في تصريحات خاصة لـ « الوطن المصرى» أن والدها توفي منذ حوالي 40 عاما وتكريمه بعد هذا السنوات الطويلة لفتة طيبة ورائعة من الرئيس السيسي ومن القوات المسلحة .

مشيرة إلي أن والدتها كانت تنتظر افتتاح المحور، ولكنها توفيت قبل شهر من افتتاح المحور موضحة أنها سعيدة أن الدولة كرمت اسم والدها بعد 40 سنة من وفاته.

وتابعت ليلى ، أن الأحفاد لديهم ذاكرة قوية بإنجازات جدهم، ويشعرون بالفخر بإطلاق اسم جدهم على محور في الإسكندرية، مضيفة: «إطلاق اسم والدي على محور بالإسكندرية يدعو للفخر».

وأوضحت أن والدها وهب حياته كلها لمصر، وكان يعلي من شأن عمله، وفي الوقت ذاته لم يغفل عن أسرته والاجتماع بها أسبوعيا؛ حيث كان متداخلا في طلباتهم ومشاكلهم واحتياجاتهم.

ولفتت إلى أنها كانت تبلغ من العمر نحو 23 عاما عند رحيل والدها، مشيرة إلى أنه لم يزرع الخوف بداخلها وكان يستمع لبناته الـ3، ولم يعلمهن الخوف من أي شيء وكان ديمقراطيا في مناقشة أهل بيته ولكنه ديكتاتوري في قراراته داخل البيت.

وتابعت : بعد تعيين والدي قائدا للقوات البحرية ظل طيلة 120 يوما في عمله لم يعد لمنزله، حتى تمكنت القوات البحرية من إغراق المدمرة إيلات وعاد وقتها للمنزل مبتسما.

مشيرة أن والدها تغيب عن المنزل حوالي 3 أسابيع قبل حرب أكتوبر ولم يعرفن السبب في البيت إلا عندما علمنا بخبر العبور من الإعلام .

وحول ما تعلمته من والدها، شددت المهندسة ليلى أبوذكري، أنها تعلمت منه الالتزام والجدية والتفكير قبل اتخاذ القرار وأن تكون إنسانا مع الجميع ورحيما بمن حولك.

اترك رد

%d