الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 10:19 م

كنوز غنائية تذاع لأول مرة على «شعبي إف إم» في عيد العمال وشم النسيم‎

إذاعة شعبي إف إم
كتبت – إنجي لطفي
استعدت إذاعة “شعبي إف إم” للاحتفال بعيد العمال وشم النسيم بمجموعة نادرة من الأغاني والصور الغنائية النادرة لمجموعة كبيرة من رموز الفن والطرب الغنائي الشعبي بداية من ظهيرة يوم الأحد بأغاني لشريفة فاضل ومحرم فؤاد وأحمد عبدالله.
كما تنفرد بصورة غنائية عبارة عن تمثلية لمحمد رضا وغناء محمد رشدى اسمها “قهوتنا” عن العمل والشغل والاجتهاد وترسخ قيمة العمل والجهاد من أجل رفع اسم مصر عاليًا وتؤكد أن مستقبل مصر مرهون بالجهد والعمل لضمان مستقبل البلد و أولادها.
بالإضافة لأغاني لإبراهيم حمودة والثلاثي المرح ومحمد طه كلها عن العمال، وتشمل الخريطه الغنائية مجموعة نادرة من الأغنيات منها أغاني لإسماعيل شبانة مع المجموعة، وأغنيه نادرًا ما نسمعها اسمها “العمال والفلاحين” وأغنية  ”يابنت بلدى قومى وجاهدي” نادر لشادية، وأغنية” يلا يابويا نزرع” محمود عد العزيز. وتشارك مجموعة كبيرة في عيد العمال وتجسد دورهم المهم في بناء المجتمع والمستقبل.
ويشهد يوم شم النسيم مجموعة أغانى ابتهاجًا بهذا اليوم منها أغاني لسيد إسماعيل لم تذاع من قبل وأغاني محمد قنديل وأغنية “النهاردة عيد الطبيعة” لوفاء الخولي وأغاني عن الورد والطبيعة والشجر والبهجة التي تصاحب أعياد الربيع منها أغاني نادرة لفاطمة علي وعائشة حسن، وابو الحسن عبدالغفار ونور الهدى وسعاد مكاوي، وماهر العطار وكارم محمود.

اترك رد

%d