السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 6:19 ص

صور.. وزير الطيران يشهد تخريج الدفعة الأولى للدارسين الأفارقة بالملاحة الجوية

 
جانب من حفل تخريج الدفعة الأولى
شهد شريف فتحي، وزير الطيران المدني، اليوم الخميس، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى للدارسين الأفارقة بعد ختام فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بعنوان ” الملاحة القائمة على الأداء وإستخدامات الأقمار الصناعية ” لتخريج 34 من الدارسين الأفارقة يمثلون 15 دولة أفريقية.
حضر الاحتفال السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والمهندس إسماعيل ابوالعز رئيس الشركة القابضة للمطارات للملاحة والجوية وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران والكابتن آهاب محيي رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة وعدد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.
وفي كلمته خلال حفل الختام أعرب وزير الطيران عن سعادته باتمام الدورة التدريبية بنجاح وعلى أكمل وجه، متمنيًا للمتدربين الخروج من هذه الدورة بمزيد من المعرفة والإستفادة المطلوبة.
كما تقدم بالشكر والتقدير للسفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية عن إتاحة هذه الفرصة معبرًا  عن تقديره للدور الفعال الذى تقوم به الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في مجال دعم وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين مصر والدول الأفريقية لتحقيق مزيد من التنمية المستدامة والتكامل بين الدول الأفريقية.
وأضاف “فتحي” متمنيا ً أن تكون هذة الدورة هي نواة البدء للمتدربين لممارسة ما اكتسبوه من معرفة ومهارات علمية خلال فترة التدريب داخل الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية من استخدام أجهزة نظم الملاحة الجوية الحديثة بالاعتماد على الأقمار الصناعية، أملًا أن يحظى هذا التدريب درجة كبيرة من الاهتمام بالممارسة والتطبيق في بلادهم، مما يساعد على ملاحقة التطور السريع فى منظومة النقل الجوى.
وأكد على استعداد وزارة الطيران المدني وكافة الشركات والهيئات التابعة لها في المشاركة بدعم هذة المبادرات المثمرة التي تسعى دائمًا  نحو الإهتمام بتأهيل العنصر البشري والارتقاء به من أجل خلق كوادر عاملة وفعالة داخل منظومة الطيران المدني.
كما تمنى الوزير لضيوف مصر الأفارقة بأن يكونوا قد استمتعوا بزيارة معالم مصر الأثرية والسياحية خلال البرنامج السياحي والثقافي الذي تم إعداده خلال فترة التدريب، وقد قام الوزير بتقديم شهادات إتمام الدورة التدريبية للدارسين الأفارقة .
ومن ناحية أخرى توجه السفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بالشكر والتقدير لوزارة الطيران المدني على دعم وتعزيز سُبل التعاون في تبادل الخبرات المصرية ونقل القدرات والمهارات الفعالة مع دول القارة الأفريقية في مجال صناعة النقل الجوي، وهو ما أثبتته من خلال إتمام هذا البرنامج التدريبي بالشكل الأمثل.
كما تطلع “فهمي” إلى مزيد من التعاون المشترك بين وزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية ووزارة الطيران في توطيد أواصر العلاقة بين مصر والدول الإفريقية في المجالات المختلفة سواء من خلال برامج الدورات التدريبية او من خلال برنامج المنح والمساعدات التي تقدمها الوكالة للدول الأفريقية، من أجل تحقيق التنمية المستدامة والتكامل بين الدول الإفريقية تعزيزاً للجهود المصرية المبذولة نحو خدمة المصالح الإفريقية في شتي المجالات ودفع عجلة التنمية في دول القارة.
يبدا بعد قليل، حفل وزارة الطيران المدني، حفل تخريج الدفعة الأولى للدارسين من 15 دولة أفريقية في مجال الملاحة الجوية القائمة على الأداء واستخدامات الأقمار الصناعية فى إطار تقديم مصر لخبراتها لدول القارة السمراء، وذلك لمقر شركة الملاحة الوطنية.
ويشارك في الحفل المهندس اسماعيل ابو العز رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وايهاب محي رئيس الشركة الوطنية للملاحة، عدد من قيادات وزارة الطيران و بعض العاملين في شركة الملاحة الجوية.
ويأتي الحفل بعد انتهاء دورة التدريس بنجاح، والتي تأتي فى إطار التعاون بين الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.
وقال المصدر شارك في الدورة 37 دارسًا أفريقيًا يمثلون 15 دولة أفريقية، وجاءت الدورة تحت عنوان “الملاحة القائمة على الأداء”.
المراسل : عمر عبدالناصر
جانب من حفل تخريج الدفعة الأولى
جانب من حفل تخريج الدفعة الأولى
جانب من حفل تخريج الدفعة الأولى
جانب من حفل تخريج الدفعة الأولى
جانب من حفل تخريج الدفعة الأولى
جانب من حفل تخريج الدفعة الأولى

اترك رد

%d