السبت, 6 يوليو, 2024 , 1:50 ص

19 مايو المقبل افتتاح أول معرض للسياحة الداخلية بالبحر الأحمر

أرشيفية
أكد سيد الجابري الخبير السياحي بالغردقة، أنه يجري التجهيز لتنظيم المعرض الأول للسياحة الداخلية، بالتنسيق مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر، بأحد المراكز السياحية الكبري بالقاهرة، بدايةً من 19 مايو المقبل، ولمدة 3 أيام.
وأضاف الجابري، أن المعرض يشارك فيه نحو 40 فندقًا وقرية سياحية، من مختلف المدن السياحية، ويستهدف جذب 120 ألف مصري، لقضاء أجازاتهم خلال 3 شهور الصيف، وأن الاسعار تتراوح ما بين 350 إلي 500 جنيهًا للغرفة المزدوجة، شاملة للثلاث وجبات والمشروبات حسب تصنيف كل فندق وقرية سياحية، وسيتم نقل الراغبين في قضاء أجازاتهم بالبحرالأحمر بالاتوبيسات، ورحلات الطيران حسب التعاقدات.
ومن جانبه أكد أمير حامد الخبير السياحي، أن المعرض مقام بهدف إعادة الترويج للسياحة الداخلية، وجذب السائح المصري كجزء هام ومؤثر في دعم صناعة السياحة في الوقت الحالي.
وأكد محمد سويلم مدير التسويق لإحدي المجموعات السياحية، أن السياحة الروسية متوقع عدم استئنافها إلا الشتاء المقبل، مع تدني أعداد السياحة الأوربية والعربية، في ظل ضعف الإشغالات باالقري السياحية، وأن السياحة الداخلية ستكفي لسداد نفقات التشغيل للفنادق مع هامش ربح بسيط.
وتتراوح نسب الإشغالات بالفنادق والقري السياحية بالغردقة خلال الأيام الحالية، ما بين 25 إلى 50%، معظمهم من السائحين الألمان ​.​

اترك رد

%d