الأحد, 19 مايو, 2024 , 3:49 ص
مستشار جريدة الوطن المصري مع رئيسة البرلمان الألماني

رئيسة البرلمان الألماني في تصريحات خاصة لـ«الوطن المصرى»: نحذر من حرب عالمية ثالثة .. نواجه برد قارس وقلة المنتجات .. واستنزاف للاقتصاد الألماني

برلين – الوطن المصرى-  أحمد سليمان

حصل أحمد سليمان مستشار صحيفة «الوطن المصري»  ومدير مكتبها في ألمانيا علي تصريحات خاصة من رئيسة البرلمان الألماني بيربل باص والتى أكدت فيها : « لم تكتمل فرحتنا بإنتهاء فيروس كورونا حتي أصيبت ألمانيا بصدمة كبيرة جراء الحرب الروسية الأوكرانية ، وفي الحقيقة ليست ألمانيا وحدها من تأثرت بهذه الحرب ولكن  ليست دول الاتحاد الأوربي جميعها وقد استنزفت هذه الحرب الاقتصاد الألماني وأثرت علي جلسات مجلس الشعب التي كان شغلها الشاغل الحرب الروسية الأوكرانية والمخاطر التي تنتظر ألمانيا جراء وقوفها ضد روسيا وهو ما كان له آثار سلبية علي الشعب الألماني في وقف استيراد الغاز الذي أثر علي إنتاج الطاقة

وعن الغاز والشتاء قالت باص : نحاول بكل جهود الدولة لتعويض الغاز الروسي ولكن هذا تحدي كبير جدا ومن يتحمل هذا العبئ الكبير؟ ..الزيادة تقريبا ثلاث أضعاف والكهرباء الضعف، وقد قررنا تخفيض الضرائب علي الغاز والكهرباء من 19% الي 7% وهذه نقطة في كوب ، كما أن وزير الاقتصاد الشعب الألماني أوصي بمساندة الدولة وتخفيض الاستهلاك الي 50% خوفا من الأزمات وقد توقفت بالفعل بعد المصانع التي تعتمد في انتاجها علي الغاز وقالت اننا مشغولون الآن بالوضع في الداخل ونأمل في حل قريب للأزمة ولكن المخاوف والتحديات أكبر مما توقعنا .

ورغم ارتفاع أسعارالمواد الغذائية الي مايقرب من 40% وشكوي المواطنين من عدم توافر بعض المنتجات وتحمل الشعب البرد القارس ليلا لعدم توفر الغاز والإرتفاع الجنوني في الأسعار ، هذا جعل الشعب الألماني مساهم فعال في مساندة الحكومة وتحمله البرد وغلاء الأسعار والتوفير في الاستهلاك .

وأضافت : ومع احتلال روسيا لأربع مناطق حيوية في أوكرانية زادت المخاوف من نشوب حرب عالمية ثالثة والعالم ينتظر كل يوم تحدي جديد وارتفاع في العملات الذي يوثر علي إرتفاع الأسعار .

 

اترك رد

%d