الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 8:14 م

أبرزهم سمير غانم وأشرف زكي وبيومي فؤاد.. 11 فنانًا رفعوا شعار «مسلسل واحد لايكفي في رمضان»

كتبت- إنجي لطفي
تحت شعار ” مسلسل واحد لايكفي”، رصدت وكالة ONA قائمة الفنانين المشاركين بأكثر من عمل درامي خلال شهر رمضان على سبيل المثال وليس الحصر.
سمير غانم.. “لغز ميكي- يوميات زوجة مفروسة 2″
يشارك الفنان سمير غانم بمسلسلين هما “لغز ميكي” من تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، وبطولة دنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم، وأحمد حلاوة.
 وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حيث تُجسّد (دنيا) دور فتاة تُدعى نيللي، تبحث عن بنت عمها شريهان، والتي تجسدها (إيمي)، وذلك لتنفيذ وصية والدها، والذي ترك لغز لم تتكمن نيللي من حله إلا بمساعدة بنت عمها شريهان، والتي كانت تشاركها نفس المسكن، لكن لم تكونا على علم بأنهما بنات عم، وتتوالى الأحداث حتى تكتشف نيللي أن من تسكن معها هى بنت عمها، فتنطلقان في رحلتهما لفك اللغز.
كما يشارك في مسلسل “يوميات زوجة مفروسة2″، من تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور، ومن بطولة داليا البحيري، وخالد سرحان، وإيمان السيد.
وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي بحلقات منفصلة متصلة حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد ثورة 25 يناير، موضحًا شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة وفي حياتهما العملية، كما يتعرض للمواقف التي تتعرض لها الأسرة المصرية، وما تعانيه المرأة في تربية أبنائها.
أحمد السعدني.. “أفراح القبة – وعد”
يشارك الفنان أحمد السعدني في مسلسلين هما” أفراح القبة” من تأليف محمد أمين راضي، ونشوى زايد، ومن إخراج محمد ياسين، ومن بطولة مني زكي، جمال سليمان، إياد نصار، رانيا يوسف، صبا مبارك، دينا الشربيني.
وتدور  أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي.
يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.
كما يشارك في مسلسل “وعد” من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر، ومن بطولة مي عز الدين وحازم سمير وراندا البحيري وسليمان عيد.
وتدور فكرة المسلسل يدور العمل حول فكرة الاختيار بصفة عامة، سواء اختيار شريك العمر، أو اختيار العلاقات الاجتماعية وتحديدها وذلك من خلال خطوط درامية متشابكة، في شكل رومانسي اجتماعي.
أشرف زكي ..”الأسطورة – القيصر- ليالي الحلمية- الميزان”.
يشارك الفنان أشرف زكي بأربع مسلسلات خلال رمضان، حيث يشارك في مسلسل “القيصر” من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال، ومن بطولة يوسف الشريف، ريهام عبد الغفور، خالد زكي، إدوارد.
وتدور أحداث المسلسل حول شخص يمتلك قدرات غير عادية، يُدعى (القيصر) تابع لإحدى الجماعات الإسلامية التكفيرية المتطرفة، والتي تتبنى عمليات إرهابية، ومع تولي القيصر قيادة المجموعة يفاجئ بحصار الشرطة له في أحد أنفاق رفح، والتي تتولى الشرطة هدمها ويتم القضاء على جميع الموجودين بها، إلا هو ويصبح الناجي الوحيد.
كما يشارك في مسلسل “الأسطورة” من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي، ومن بطولة محمد رمضان وفردوس عبد الحميد، وياسمين صبري، وهادي الجيار، ورجاء الجداوي.
وتدور أحوال المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق (محمد رمضان) يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها (رمضان) في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل (رمضان) السجن على إثر هذه القضية.
ويشارك أيضا في مسلسل “الميزان” من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد خالد مرسي، ومن بطولة غادة عادل، وباسل خياط، وأحمد فهمي، وصبري فواز، وسناء شافع.
وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، بما يخصها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة، من خلال حبكة مثيرة مليئة بالمفاجآت.
ويشارك أيضا في مسلسل “ليالي الحلمية”، من تأليف أيمن بهجت قمر و عمرو محمود ياسين، وإخراج مجدي أبو عميرة، ومن بطولة إلهام شاهين، وهشام سليم، وصفية العمرى، محمد رياض، درة ، محمد عادل، حمدى المرغنى، ميساء مغربى، كارمن سليمان، خالد حجاج، شريف فايد.
وفي الجزء السادس من المسلسل حيث تصاب زهرة (إلهام شاهين) بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، ويفاجئ الجميع بظهور (لي لي) وهي ابنة سليم البدري والتي كانت تقييم في فرنسا وقررت العودة إلى مصر.وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر بعد ثورة يناير.
روجينا.. “الأسطورة – الطبال”
تشارك الفنانة روجينا في مسلسلي الأسطورة ( سبق الإشارة إليه)، كما تشارك في مسلسل” الطبال”من تأليف هشام هلال، وإخراج عصام نصار، وبطولة أمير كرارة، نبيل عيسى، وأمل رزق، وطارق النهري.
وتدور أحداث المسلسل حول شخصية (طبال) لديه فرقة شعبية، لتتحول هذه المهنة إلي أسلوب حياة لدي هذا الطبال من أجل الارتقاء بمستواه المادي.
خالد سرحان.. “يوميات زوجة مفروسة 2 – مأمون وشركاه”
يشارك الفنان خالد سرحان في مسلسلي يوميات زوجة مفروسة 2 (سبق الإشارة لتفاصيله)، كما يشارك في مسلسل” مأمون وشركاه” من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، ومن بطولة عادل إمام، ولبلبة، وتامر هجرس، وتميم عبده.
 وتدور أحداث المسلسل حول (مأمون) الرجل البخيل للغاية، والذى لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، لتتصاعد الأحداث فى إطار كوميدى اجتماعى ساخر.
ميريهان حسين.. “المغني – الكيف- الخانكة”
تشارك الفنانة الشابة ميريهان حسين بثلاث مسلسلات حيث تشارك في مسلسل “الكيف” من تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج محمد النقلي، وبطولة باسم سمرة، وأحمد رزق، ولوسي، وأحمد خليل، وكريم أبو زيد.
 وتدور أحداث المسلسل مأخوذة عن الفيلم الشهير (الكيف)، ويتناول قصية المخدرات وتأثيراتها المميتة وضربها بفساد يستفحل في طبقات المجتمع، من خلال صراع طاحن ثالوثي بين العلم والمادة وشهوة المزاج، مستعرضًا لنا هذا الصراع من خلال أبطاله وشخصياتهم المختلفة وأهدافهم ومبادئهم المتباينة في الحياة.
كما تشارك ميريهان في مسلسل “المغني” من تأليف أحمد محي ومحمد محمدي، وإخراج شريف صبري، وبطولة محمد منير، وميساء مغربي، ورانيا فريد شوقي، وإيناس كامل..ويتناول العمل قصة حياة المطرب (محمد منير) والأحداث التي شهدتها مسيرته الفنية، ويتخلل المسلسل عدد من الأغاني الجديدة التي تُكتَب خصيصًا للعمل.
الخانكة من تأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة، ومن بطولةغادة عبد الرازق، ماجد المصري، فتحي عبد الوهاب، إنتصار، إيهاب فهمي ..,تدور قصة العمل حول واقعة حقيقية حدثت بالفعل، حيث تدور الأحداث حول معلمة تعمل في مدرسة دولية، تتعرض للتحرش من قبل أحد الطلاب، وفي إطار سعيها للحصول علي حقها تتحول هي إلي الجاني بدلًا من المجني عليه.
دنيا عبد العزيز ..”ونوس- الأسطورة- المغني”
تشارك الفنانة دنيا عبد العزيز بثلاث مسلسلات خلال شهر رمضان حيث تشارك في مسلسلي ” الأسطورة” و”المغني” سبق الإشارة إلى تفاصليهم.
كما تشارك في مسلسل”ونوس ” من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وبطولة يحيي الفخراني، هالة صدقي ، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، وسماح السعيد.
وتدور أحداث المسلسل فى إطار إجتماعى عن أسرة مصرية وما يتعرضون له من مشاكل يومية.
رانيا يوسف.. “أفراح القبة- سبع أرواح”
تشارك الفنانة رانيا يوسف في مسلسلي” أفراح القبة” وسبق الإشارة إلى تفاصيله، كما تشارك في مسلسل “سبع أرواح “من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج طارق رفعت، وبطولة خالد النبوي، إياد نصار، نبيل عيسى ، طارق صبري ، سمر مرسي.
وتدور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة يُلقي القبض علي أحد اهم كبار رجال الدولة بعد تورطه في قتل امرأة، ويتم الحكم عليه بالإعدام، ثم يتقدم ضابط الشرطة باستقالته، وأثناء عودته للمنزل بعد تقدمه بالاستقالة مباشرة، تأتي له مكالمة هاتفية تغيّر مجري حياته حيث تقول السيدة التي تُحدثِّه عبر الهاتف بأنها مازالت علي قيد الحياة وأنه تسبب في إعدام رجل بريء، ليدخل بعدها هذا الضابط في مطاردة مستمرة مع أتباع رجل الدولة الذي حكم عليه بالإعدام.
دينا الشربيني.. “جراند أوتيل- أفراح القبة”
تشارك الفنانة دينا الشربيني في مسلسلي “أفراح القبة” سبق الإشارة إليه، ومسلسل ” جراند أوتيل”من تأليف تامر حبيب، و إخراج  محمد شاكر خضير، ومن بطولة عمرو يوسف، أنوشكا، سوسن بدر،محمود البزاوي، أحمد داوود، محمد ممدوح.

وتدور أحداث المسلسل داخل أحد الفنادق الضخمة التي يسكنها مجتمع رجال الأعمال ويعقدون فيه صفقاتهم، بينما تقع جريمة قتل تتعرض لها موظفة في هذا الفندق
 وتبدأ رحلة شقيق الموظفة في البحث عن القاتل لتقديمه للعدالة، وهو ما يورطه في عالمهم، فلم يسلم من سوء الحظ وبمجرد وصوله لخيوط جريمة قتل شقيقته يلقى نفس مصيرها.
راندا البحيري.. “وعد – أزمة نسب”
تشارك الفنانة داليا البحيري في مسلسلي خلال رمضان هذا العام حيث تشارك في مسلسل” أزمة نسب” من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج سعيد حامد، ومن بطولة الفنانة زينة، ومحمود عبد المغني، ودينا، وسامح الصريطي.
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة شعبية تحيا بمنطقة شعبية، ويتطرق من خلالها لعدد من القضايا الاجتماعية المرتبطة بالصراع الطبقي في المجتمع ، أما مسلسل ” وعد” فسبق الإشارة إلى تفاصيله.
بيومي فؤاد.. “الميزان- رأس الغول- هي ودافنشي- لغز ميكي- بنات سوبر مان”
يشارك الفنان بيومي فؤاد في الماراثون الرمضاني بخمسة مسلسلات رمضانية هذا العام، وهي مسلسل” رأس الغول” وتدور فكرته حول عمل اجتماعي درامي يأخذ بعض النكهات الكوميدية الطريفة، وذلك عبر قصة إنسان يكون بارع في تحقيق طموحاته عن طريق النصب، وأيضًا عبر وسائل أخري مشروعة وغير مشروعة.
المسلسل من تأليف وائل حمدي– شريف بدر الدين، وإخراج أحمد سمير فرج، وبطولة محمود عبد العزيز ، ميرفت أمين ، فاروق الفيشاوي، لقاء الخميسي ، دوللي شاهين،  محمد شاهين.

كما يشارك في مسلسل “هي ودافنشي” والذي يدور في إطار من الكوميديا السوادء في إحدي المناطق الشعبية. حيث إحدى المحاميات التي تتعرض لمواقف صعبة فى حياتها ثم تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد ظهور دافنشى في حياتها.
المسلسل من تأليف محمد الحناوي، وإخراج عبد العزيز حشاد، ومن بطولة خالد الصاوي،  ليلي علوي، مي سليم ، أحمد سعيد عبد الغني.
ويشارك بيومي أيضا في مسلسل “بنات سوبر مان”، وتدور أحداثه حول شخصية (سوبر مان) الأسطورية، والذي يأتى إلى مصر للانتهاء من مهمة خاصة، ولكنه سيغير وجهته ويذهب إلى شارع الهرم بدلًا من تنفيذ مهمته الخارقة، ليتعرف هناك على امرأة ويدخل معها في علاقة، وتتفاجأ بعد رحيله بأنها حامل، وتقرر أن تتخلص من طفلتها فتقوم بإلقائها أمام ملجأ، وتتوالى أحداث المسلسل.
المسلسل من تأليف كريم حسن بشير، وأمير رمسيس، ومن بطولة شيري عادل، يسرا اللوزي، إنتصار، طارق صبري، كما يشارك في مسلسلي ” الميزان” و” رأس الغول” وقد سبق الإشارة إلى تفاصيلهم.

اترك رد

%d