السبت, 6 يوليو, 2024 , 12:10 م

الهيئة العليا للمفاوضات: تضاعفت نسبة القتل بسوريا منذ تولي دي ميستورا مهامه

رياض حجاب
أكد المنسق العام للهيئة العليا للتفاوض رياض حجاب اليوم الأحد أنه منذ تولي دي ميستورا مهامه قبل عامين تضاعفت نسبة القتل في سوريا، وارتفعت مساحة المناطق التي يحاصرها النظام .
وأعرب حجاب – حسبما أرودت قناة (العربية) الإخبارية – عن استغرابه من تصريحات المبعوث الأممي الأخيرة التي وصف فيها تعليق الهيئة العليا للمفاوضات مشاركتها بمحادثات جنيف بالاستعراض السياسي ، ووجه المنسق العام السوري انتقاداته للمبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا ، حيث رفض تلك التصريحات ، مشيرا إلى أن المعارضة لاترى أن مسارا سياسيا قد يبحث بشكل جدي في حال استمرار تساقطهم واستمرار الأسد بخرق تعهداته .
وحمل كبير مفاوضي الهيئة العليا بدوره المجتمع الدولي مسؤولية تنفيذ اتفاق وقف العمليات القتالية ، مطالبا بتسليح المعارضة لوقف تمادي نظام الأسد .
يذكر أنه لقي 38 مدنيا خلال الـ 48 ساعة الأخيرة مصرعهم في حلب وحدها ، جراء القصف الجوي، وهو قصف عاد منذ نحو أسبوعين بشكل متزايد.
ومن جانبه أصدر الجيش الحر في وقت سابق اليوم ، بيانا يطالب فيه المجتمع الدولي بالضغط على نظام الأسد وحلفائه، وبوقف إطلاق النار، متوعدا باستهداف مواقع النظام خلال 24 ساعة ما لم تتوقف هذه الغارات.
أ ش أ

اترك رد

%d