الإثنين, 1 يوليو, 2024 , 6:13 م

مسئول كردي: موقفنا محايد من التكتلات والاستقطاب السياسي في العراق

قوباد طالباني
قال نائب رئيس وزراء إقليم كردستان العراق قوباد طالباني ، إن موقف الأكراد محايد من التكتلات والاستقطاب السياسي في العراق ، مضيفا أن “موقفنا محايد بالنسبة للتكتلات والاستقطابات التي تشكلت اليوم في العراق ، وندعم جميع التغييرات في العراق التي تخطو باتجاه الاصلاحات الحقيقية” .
وأوضح إننا نحاول أن نؤدي واجب الوساطة وأن نحافظ على التوازن ، لان ثقافتنا وجغرافيتنا وتاريخنا يدفعنا إلى مد يد الصداقة إلى جميع المكونات والقوى السياسية دون تمييز .
وذكر طالباني – في مؤتمر بكركوك شمالي العراق اليوم السبت إننا قبل أن نكون مكونا سياسيا له قائمة برلمانية في بغداد ، فإننا شعب وأمة مضحية لها تاريخ ، لذا لا نستطيع السعي وراء مصالح مؤقتة ، والصداقة مع جميع القوى السياسية والمكونات القومية والمذهبية والمذهبية استراتيجية بالنسبة لنا ، ونحن غير مستعدين للتخلي عن ذلك في أي وقت أو من أجل المصلحة .
وأشار إلى أن إقليم كردستان بدأ في برنامج للاصلاحات خاصة في المجال المالي واعترف بأخطائه ، وأضاف : إننا نعمل على دعم جميع التغييرات في العراق التي تخطو باتجاه الاصلاحات الحقيقية والتي تضمن خير وسعادة العراقيين، بشرط أن لا تتضمن لي ذراع الأخر والإساءة إليه وأن تكون عملية مضمونة وعلمية .
ونوه إلى أن حكومة الإقليم ستمضي على طريق تحرير كردستان من مخاطر تنظيم (داعش) الإرهابي ، لافتا إلى أن المساعدات الأمريكية تتيح الفرصة للحكومة بالاهتمام بأوضاع موظفي الإقليم.
أ ش أ

اترك رد

%d