الأربعاء, 8 مايو, 2024 , 9:46 ص
طارق بهاء

رئيس «منصات» العقارية : 400 مطور عقارى ينفذون مشروعات بالعاصمة الإدارية

الدولة أسرع من القطاع الخاص فى توفير البيئة المناسبة لعمل شركات التطوير العقارى

الوطن المصرى- أحمد السيد

قال المهندس طارق بهاء الرئيس التنفيذي لـ “منصات العقارية” في تصريحات خاصة لـ « الوطن المصرى» أن ما حدث فى العاصمة الإدارية من تمهيد طرق وكبارى وبنية تحتية على أعلى مستوى ساهم فى زحف الشركات العقارية بقوة نحو العاصمة الجديدة ، وتقريبا بلغ عدد المطورين الآن فى العاصمة حوالى 400 مطور عقارى لم يكن باستطاعتهم العمل لولا وجود بنية تحتية قوية .

مشيراً إلى أن الإقبال على السكنى فى العاصمة الإدارية ما زال ضعيفاً لحد ما وأنه يتوقع تغير هذا الأمر بنهاية هذا العام  والتوسع بعدها فى المشروعات السكنية خاصة بعد قرار انتقال الحكومة للعاصمة الشهر المقبل .

وأضاف المهندس طارق بهاء : الآن أصبحت الدولة أسرع من القطاع الخاص فى تجهيز المناطق وتوفير البيئة المناسبة لعمل شركات التطوير العقارى وإنجاز مشروعاتها بيسر وهذا يعطى صورة ايجابية بصفة عامة وطمأنينة للعميل .

هذا على عكس ما كان يحدث من قبل فقد كانت هناك عراقيل وبطء في تجهيز المرافق وتمهيد الطرق ، وكثيراً ما عجزت الشركات من الإلتزام بتعاقداتها مع عملائها بسبب البطئ فى تجهيز البنية التحتية .

مشيراً إلى أن شركات التطوير العقارى تتحمل جزء من تجهيز البنية التحية للعمل حيث يتم تحميل تكلفة المرافق والكبارى والطرق وخلافه على سعر متر الأرض الذي يشتريه المطور العقارى

اترك رد

%d