الأحد, 12 مايو, 2024 , 11:21 ص

التضامن: نعمل على الانتهاء من مسودة قانون الجمعيات لعرضه على «النواب»

غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
استقبلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، “كلاوديا روث”، النائبة الثانية لرئيس البرلمان الألماني “البوندستاغ” عن حزب الخضر، والتي تزور مصر حاليًا.
ورافق “روث”، في اللقاء سفير ألمانيا بالقاهرة “جيورج يوليوس لوي”، ووفد من السفارة الألمانية .
كما شارك في اللقاء ممثل عن وزارة الخارجية المصرية.
واستفسرت “روث”، خلال اللقاء عن إجراءات استصدار قانون الجمعيات، وتمت إفادتها بأن الوزارة تعمل على الانتهاء من مسودة القانون لعرضه على مجلس النواب المصري في دورته الحالية.
كما ناقشت النائبة الثانية لرئيس البرلمان الألماني، النشاط الذي تقوم به بعض المنظمات الألمانية، حين الوزيرة بأن مصر ترحب بالتعاون مع ألمانيا ومع كل منظمات المجتمع المدني المرخص لها بالعمل في مصر وفق القوانين المصرية، والاتفاقيات التي تنظم العلاقات مع الدول المختلفة.
وأوضحت “والي”، أن الوزارة دعت الكيانات التي تمارس العمل الأهلي خارج مظلة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 84 لسنة 2002م، والذي يبلغ عددها 61 كيانًا لتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكام القانون.
وأضافت أن مصر بها 47 ألف جمعية أهلية، و93 منظمة أجنبية وفق القانون، ومنها ” الجمعيات والمؤسسات الكبرى في المجالات المختلفة الصحية، التعليمية، البيئية، والحقوقية”.
كما أضافت “والي”، أن وزارة التضامن الاجتماعي وفقت أوضاع بعض الكيانات التي كانت تعمل خارج القانون، وأن التسجيل وفقًا للقانون من مقتضيات الشفافية، للتأكد من توافق برامج عمل المنظمات مع احتياجات المجتمع ومصالحه.
المُراسل – عُمر جمال
 

اترك رد

%d