الإثنين, 20 مايو, 2024 , 5:35 م

صور .. محافظ أسوان يستجيب لطلبات 73حالة خلال لقائه المفتوح بالمواطنين‎

مراسل (ONA)
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان خلال اللقاء الشعبى
أكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان خلال لقائه الأسبوعى  اليوم الأربعاء، مع المواطنين على أنه يسعى بكل جدية مع الجهات التنفيذية لحل جميع المشاكل والإستجابة السريعة للمطالب والإحتياجات الجماهيرية بكل ما هو متاح من إمكانيات وإختصاصات.
واستمع المحافظ، بحسب بيان صادر عن المحافظة اليوم، لمطالب المواطنين وأعطى توجيهاته بصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان إجتماعي لـ 16 مواطنًا بعد إجراء الدراسة والبحث الإجتماعى اللازم لهذه الحالات للتأكد من استحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية الأخرى.
ووجه المحافظ، مدير عام الصحة بمتابعة علاج 7 حالات  لظروفهم المرضية وتوفير العلاج اللازم لهم، كما أمر بإدراج  10 حالات ضمن قاعدة البيانات لتوفير فرص عمل لهم فى المشروعات الجديدة بالمحافظة ومنح قروض ميسرة من مبادرة مشروعك كإستجابة لطلبهم  بتوفير فرص عمل حقيقية.
 فيما أعطى اللواء مجدى حجازى توجيهاته بتحويل 5 حالات من ذوى الإحتياجات الخاصة لمديرية التنظيم والإدارة لإدراجهم ضمن نسبة الـ 5 % فى التشغيل مستقبلياً، موجهًا مدير عام التربية والتعليم أيضا بدراسة 3 حالات تطلب فرص عمل في التربية والتعليم  بجانب إدراج 23 طلبًا بلجنة الإسكان لترشيحهم للحصول على وحدات سكنية ضمن مساكن الأولى بالرعاية بعد الدراسة والبحث الإجتماعي مراعاة لظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على توفير سكن مناسب لأسرهم.
كما وجه المحافظ، رئيس مدينة أسوان بدراسة تخصيص 6 “باكية” للمواطنين بسويقة السيل الجديد لإعانتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية، إضافة إلى تكليفه مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بحل مشاكل 3 مواطنين من خلال تغيير خط مياه شرب لتهالك الخطوط القديمة بمنطقة عمارات السد العالى بكيما، وبالتالى تضرر الأهالى من الطفح المستمر وتلوث البيئة نتيجة ذلك.
وأمر حجازى، بمعاينة إحدى المنازل بمنطقة بهاريف بأبو الريش والذى تأثر بسبب وجود تسريب من محبس مياه الشرب .

اترك رد

%d