الإثنين, 29 أبريل, 2024 , 2:46 ص

غدا..افتتاح الدورة السادسة لصالون الفن الخاص بمتحف “بيت الأمة”

تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، يفتتح د. خالد سرور “رئيس قطاع الفنون التشكيلية” فعاليات الدورة السادسة لصالون الفن الخاص للفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة ،وذلك فى السابعه مساء غد الخميس 21أبريل في قاعات مركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة.
يُشارك في هذه الدورة ما يزيد عن 200 فنان وفنانة ينتمون لنحو 29 مؤسسة وجمعية أهلية معنية برعاية متحدي الإعاقة ويقدمون أعمالا فنية متنوعة عددها أكثر من 350 عملا.
وقال سرور “أصبح صالون الفن الخاص حدثا فنيا رئيسيا على أجندة نشاط القطاع السنوية لأسباب متعددة منها النجاح الكبير والمتنامي للصالون منذ انطلاق دورته الأولى، وأيضا خصوصيته كنافذة هامة تتيح لنا التعرف عن قرب على عالم شديد الغموض كنتيجة طبيعية للاختلاف”.
وأضاف” أن الصالون يأتي في إطار المحاولات الجادة لمؤسسات الدولة المختلفة والجمعيات الأهلية ،وكذلك المبدعون في كافة المجالات في مد جسور من الحوار الفني والإنساني الراقي مع ذوي الاحتياجات الخاصة ،والمساهمة في دمجهم في المجتمع كشريك رئيسى وفاعل وإيجابي”
وتتكون لجنة  التحكيم بالمعرض من فنانين متخصصين ،هم الصديق السمرى “رئيسا”،  وعضوية عادل بدر، طارق مأمو وسوزى شكرى، محمود حمدى، حنان النحراوى، رشا أرنست، أمجد حسانين، أبوبكر حسين الكفافى، إيمان فهمى “مترجمة لغة إشارة”، مرفتن ويستمر عرض الأعمال حتى 16 مايو المقبل.

اترك رد

%d