الأحد, 19 مايو, 2024 , 5:27 م

الفريق سيف: توفير عربات مدرعة لتأمين الإنتخابات في غانا

الفريق سيف 55

رئيس الهيئة العربية للتصنيع و المفتش العام للشرطة الغانية يبحثان دعم العلاقات المشتركة

كتب/ خالدعبدالحميد

إستقبل اليوم الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع , السيد جون كودالو المفتش العام للشرطة الغانية والوفد المرافق الذي ضم عمر ساندا أحمد سفير غانا بالقاهرة و فرانسيس أيونجا الملحق العسكري للسفارة.

ناقش الجانبان عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك في المجالات المختلفة وبحث الإستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة في مجال التصنيع المشترك..

رحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة وفد دولة غانا بإعتبارها فرصة للتعرف علي إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات .

وأكد الفريق عبد العزيز علي أهمية التعاون والعمل المشترك مع غانا  بخبراتها العريضة في العديد من المجالات علي نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين خاصة أن جانب غانا  لديه إهتمام بمعدات فض الشغب ومكافحة الإرهاب والعربات المدرعة وناقلة الجند والدخان والسترات الواقية , التي تقوم الهيئة العربية للتصنيع بإنتاجها بأعلي مستويات الجودة

4201611114714361الجيش،-القوات-المسلحة،-الهيئة-العربية-للتصنيع،-اخبار-مصر،-غانا،-الصناعات-العسكرية--(4)

ذكر رئيس الهيئة أهمية التعاون مع دولة غانا التي ترتبط بمصر بعلاقات تاريخية ممتدة منذ أيام الرئيس جمال عبد الناصر والزعيم الغاني نكروما وأكد علي أهمية التعاون مع دول إفريقيا ومن بينها غانا في جميع المجالات ومن بينها توفير العربات المدرعة ومعدات الحماية في مجال تنظيم وتأمين الإنتخابات المقرر عقدها بغانا والهيئة العربية للتصنيع تمتاز بتلك الخبرات فضلا عن خدمة ما بعد البيع فالهيئة لاتهدف للربح والمهم دعم التعاون مع دول إفريقيا فنحن الأقرب جغرافيا ولابد من دعم والإستفادة من تلك الظروف المشتركة بين مصر وغانا .

أشارالفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلي إعتزازه بزيارة المفتش العام للشرطة الغانية والتي تأتي في إطار الزيارات الرسمية لمصر وأجهزة الدولة المختلفة ومن بينها الهيئة العربية للتصنيع بهدف تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات .

وأكد سيف الدين أن تلك الزيارة تأكيدا للدور المصري الناجح للقيادة السياسية المصرية ودورها الإقليمي العربي الإسلامي والإفريقي , حيث أن مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر

أعرب المفتش العام للشرطة الغانية عن فخره بزيارة مصرومصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع ومشاهدته لإنتاج المصنع من العربات المدرعة وعربات فض الشغب والحماية من المجرمين وغيرها وأعتبرها فرصة ثرية لإستفادة من خبرات مصر الأمنية والتدريبية في مجال تنظيم وتأمين الإنتخابات , خاصة بعد مقابلته أمس لوزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار , حيث تناقشا مجالات التعاون بين الشرطة المصرية والشرطة الغانية .

كما ذكر إعجابه بقدرة مصر علي حل مشكلاتها بنفسها وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم إستقلال القرار السياسي.

وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التي يتم تصنيعها بالهيئة , وأشار إلي أن يتمني أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل بين التكنولوجيا بين غانا والعقول والخبرات المصرية بالهيئة سواء في الإنتاج االعسكري أو المدني.

اترك رد

%d