الثلاثاء, 9 يوليو, 2024 , 12:50 ص

إسرائيل تدعو رعاياها مجددا إلى مغادرة تركيا فورا لأسباب أمنية

ارشيفية

ارشيفية

حذرت إسرائيل رعاياها مجددا من مغبة السفر الى تركيا، داعية المتواجدين هناك إلى مغادرة الأراضي التركية في أسرع وقت ممكن تحسبا لتهديدات بتنفيذ عمليات ارهابية.

وقالت “هيئة مكافحة الارهاب” التابعة لديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي في بيان صحفي نشرته وسائل الاعلام العبرية مساء اليوم (الجمعة) إنها “تشدد مجددا على التهديد الخطير الموجود في تركيا والمتمثل بتزايد حدة التهديدات الفورية لتنفيذ عمليات إرهابية ، كما تشدد على أن هذا التهديد يسري على جميع المواقع السياحية في تركيا”.

وطلبت الهيئة المواطنين الإسرائيليين للإصغاء لهذا التحذير والامتناع كليا عن السفر إلى تركيا. داعية السياح الإسرائيليين المتواجدين حاليا في تركيا إلى عدم الوصول إلى المواقع السياحية المكتظة والاستماع إلى تعليمات أجهزة الأمن المحلية وإلى تقارير وسائل الإعلام ومغادرة البلاد في أسرع وقت ممكن.

وكانت إسرائيل دعت في 28 مارس الماضي الاسرائيليين الى الامتناع عن السفر الى تركيا ، كما حثت المتواجدين فيها على مغادرتها في أسرع وقت ممكن.

وأسفر تفجير انتحاري وقع وسط مدينة إسطنبول التركية في 19 مارس الماضي عن مصرع ثلاثة سياح إسرائيليين وإصابة 36 شخصا آخرين بينهم 11 إسرائيليا.

اترك رد

%d