السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 11:34 ص

بنك أبو ظبي التجارى يتلقي عرضين للاستحواذ علي حصته في ”الاسكندرية للخدمات الطبية”

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله
أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنها تلقت من بنك أبو ظبي التجاري المساهم الرئيسي بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية –المركز الطبي الجديد- الإسكندرية بيان يفيد بتلقي البنك عرضين إضافيين مبدئيين وغير ملزمين للاستحواذ على حصته بالشركة.
وأضافت الهيئة، أن العرضين ممثلان في شركة مركز النيل للأشعة والتحاليل، وشركة جلوبال ون هيلث كير القابضة – شركة إماراتية.
وكانت هيئة الرقابة المالية قد تلقت في 20 إبريل الماضي، القائمة النهائية بأسماء المستثمرين المحتملين والراغبين في الاستحواذ على حصة البنك بالشركة، وهم شركة مستشفى كليوباترا، والإسكندرية للاستثمار الطبية، أو أي من شركاتها التابعة، وتحالف شركات سبيد وأحد صناديق الاستثمار التابعة لشركة لايم فست بارتنرنز وتواصل هولدنجز للاستثمارات المالية وشمل الاسم الأخير شركة صحة كابيتال، بمتوسط سعر 50.77 جنيه للسهم الواحد.
وأعلنت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية –المركز الطبى الجديد- أن بنك أبوظبى التجاري، المساهم الرئيسي بالشركة تلقى 4 عروض رسمية للاستحواذ على حصته البالغة 51% من اسهم الشركة.
واضافت الشركة، أن هيئة الرقابة المالية قد تلقت بتاريخ 20 أبريل خطاب من بنك أبو ظبي التجاري بشان القائمة النهائية باسماء المستثمرين المحتملين للشراء.
وأشارت أن القائمة تضمنت شركة مستشفى كلوياترا والاسكندرية للاستثمار الطبية أو أي من شركاتها التابعة وتحالف شركات سبيد ميديكال وأحد صناديق الاستثمار التابعة لشركة لايم فست بارتنرنز وتواصل هولدنجز للاستثمارات الطبية، وشركة صحة كابيتال.
وبحلول منتصف ابريل الجاري، أعلنت شركة مستشفي كليوباترا، نيتها المبدئية غير الملزمة للاستحواذ على حصة بنك أبو ظبي، والتي تمثل نسبة 51.5% من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية المركز الطبي الجديدة– الإسكندية.
وقالت الشركة في بيان للبورصة إنها قدمت خطاب نوايا مبدئيا غير ملزم للمستشار المالي للبائع شركة سي أي كابيتال، ويجرى التفاوض مع المستشار المالي للبائع بخصوص الشروط الواردة في خطاب النوايا.

اترك رد

%d