الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 4:09 ص

اتفاق بين وزارة العدل ومسؤول أمريكي لتجهيز دار طب شرعي جديدة

8201321153728 اتفق المستشار شعبان الشامي، مساعد وزير العدل لشؤون الطب الشرعي، مع مسؤول المركز الأمريكي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون الدولية لأفريقيا والشرق الأوسط الدكتور توني فرنانديز على مساهمة المركز في تجهيز دار الطب الشرعي الجديدة التي ستقام بمدينة بدر على مساحة 10 أفدنة بأحدث الأجهزة.

جاء ذلك خلال لقاء مساعد وزير العدل بمسؤول المركز، ومساعدته الدكتورة هايا جون المسؤولة عن منطقة شمال أفريقيا ودكتور ويسلي روبرتسون سكرتير أول – مدير إدارة مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون الدولية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور اودري كومبى المسؤولة عن المشروع بجمهورية مصر العربية، كما حضر اللقاء الدكتور هشام عبدالحميد كبير الأطباء الشرعيين ورئيس قطاع الطب الشرعي.

واتفق الجانبين على تعزيز التعاون بين الجانبين المصرى والامريكى في تطوسير منظومة العمل بالطب الشرعى المصري.

وكان الجانب الأمريكى قام في الفترة الأخيرة بتزويد مصلحة الطب الشرعى بأكثر من جهاز، واشاد الوفد الامريكى بالتطور الذي حدث بالطب الشرعى مؤخرا حيث تم افتتاح عيادة الأسرة والعنف ضد المرأة وفقا للتطور العالمى في هذا الشأن كما أشاد الوفد بتطوير وتجديد مبنى المصلحة ودار التشريح. وأكد المستشار شعبان الشامي خلال اللقاء أن الهدف الأساسى لوزارة العدل حاليا تقليل المعدل الزمنى لإصدار تقارير الطب الشرعى لتحقيق العدالة الناجزة وتطوير بيئة العمل بمصلحة الطب الشرعي.

اترك رد

%d