الثلاثاء, 9 يوليو, 2024 , 1:25 ص

إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل

الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني (أرشيفية)

الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني (أرشيفية)

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، بدء تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة منتصف مايو المقبل، واعتماد جدول الامتحانات النهائي الأسبوع المقبل، وذلك بعد مراجعته من اتحاد طلاب مصر في صيغته النهائية.

من جانبه قال محمد سعد، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، إن اللجنة المركزية بالوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الداخلية، بحصر أعداد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات داخل السجون، وكذلك حصر الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم بلجان خاصة داخل مستشفى سرطان الأطفال «57357».

وأضاف «سعد» في تصريحات صحفية، أن اللجان الفرعية بالمديريات التعليمية بدأت عملها لتجهيز استراحات الملاحظين والمراقبين، بالتنسيق مع اللجنة المركزية بالوزارة، مشيرًا إلى أنه سيتم حصر كل الاحتياجات بالشكل الذي يناسب المعلمين، حتى يتمكنوا من أداء عملهم على أكمل وجه.

وأكد «سعد»، أنه تم رفع مذكرة إلى المستشار القانوني للوزارة بشأن موقف طلاب النظام القديم، حيث أنه طبقاً لقانون الثانوية العامة، فإن امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2015- 2016، تعد أخر فرصة للطلاب، مشيرًا إلى أن الرأي القانوني الذي يعتمده المستشار القانوني سيتم تطبيقه على الطلاب الذين دخلوا الامتحان 3 مرات، أو يرسبون في امتحانات هذا العام.

وأوضح أنه سيتم تصفيتهم عقب أدائهم الامتحان، ولن يسمح لأحد حال رسوبه بدخول امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى طبقا للقانون، مشيراً إلى أنه باختبارهم هذا العام يكونوا انتهوا من الفرص التي منحها لهم قانون الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الطالب له فرصة العودة إلى الصف الثاني الثانوي أو التحويل للتعليم الفني.

اترك رد

%d