الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 , 11:03 م

البورصة تشارك فى الاحتفال بعيد اليتيم…وحملة تبرعات بين العاملين

 

 رئيس البورصة

عمران: افتتاح الأطفال لجلسة التداول رسالة بأن الاهتمام بالتنمية الاقتصادية يسير جنباً إلى جنب مع الاهتمام بالجانب الإجتماعى

عمران: البورصة أطلقت حملة تبرعات بين العاملين لصالح دور الأيتام وهدفنا جعل العمل الاجتماعى جزء من عقيدة الموظف

عمران: نتوجه بالشكر لمؤسسة عامر الخيرية لتبرعها لصالح الحملة التي قامت بها البورصة لصالح الايتام

عمران: يجب التعامل مع الأيتام على أنهم قوة اقتصادية في المستقبل إذا أحٌسن الاستثمار بها

 

 

كتبت – ألاء شوقي

فى خطوة تعكس الاهتمام المتزايد للبورصة المصرية بالتوجه المجتمعي، استضافت البورصة المصرية مجموعة من دور الأيتام للاحتفال بيوم اليتيم، حيث شارك الأطفال للمرة الأولى فى تاريخ البورصة فى دق جرس افتتاح جلسة التداول.

وشارك في الاحتفال بعض الجمعيات الاهلية حيث أطلقت إدارة البورصة حملة تطوعية بين العاملين بها لجمع التبرعات لصالح جمعيات الأيتام. حيث تم جمع مبلغ مائة وخمسون الف جنيه من مؤسسة البورصة المصرية والعاملين بها يتم توزيعها على دور رعاية الايتام المختلفة.

من جانبه صرح د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن افتتاح جلسة التداول من قبل أطفال دور الأيتام للمرة الأولى يعكس رسالة واضحة من البورصة المصرية بأن الاهتمام بالتنمية الاقتصادية يسير جنباً إلى جنب مع الاهتمام بالجانب الإجتماعى، موضحاً أن قضية الأيتام لابد أن يتم التعامل معها كبعد تنموى اقتصادى حيث أنهم يمثلون طاقات ينبغى للمجتمع العمل على احتوائها والاستثمار بها حتى يجنى ثمار ذلك فى المستقبل فى صورة قوة بشرية تسهم فى عملية التنمية وأن يحميها من أن تتحول إلى طاقات غير منتجة او معطلة للتنمية والسلام المجتمعى.

وأضاف عمران أن البورصة حرصت على إشراك العاملين فى الأنشطة الأجتمعية وهو أمر هام لأى مؤسسة حتى يصبح العمل المجتمعى جزء من عقيدة العاملين فى المؤسسة، كما أن مشاركة العاملين فى عمل اجتماعى تقوم به المؤسسة عادة ما ينعكس إيجاباً على إنتماء العاملين للمؤسسة.

وفي اطار تفاعل الشركات المقيدة مع مبادرة البورصة المصرية قامت مؤسسة عامر الخيرية التابعة لشركات مجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب ومجموعة عامر القابضة المقيدتين بالبورصة المصرية بالتبرع بمبلغ مائة الف جنية مصري للأعمال الخيرية ومساعدات الايتام التي تقوم بها البورصة المصرية. وبدوره توجه رئيس البورصة بالشكر للشركتين على هذا الدعم متمنياً مزيداً من المشركة من الشركات المقيدة والعاملين بالسوق المال المصري في الاحتفال الذي يقام سنوياً آملاً ان تصل التبرعات لعشرة اضعاف ما هو عليه الان في العام القادم.

وأكد عمران أن البورصة توسعت فى الأعمال الاجتماعية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة توافقاً مع الخطة الاستراتيجية للبورصة وكذلك مبادرة الأمم المتحدة للبورصات ذات التنمية المستدامة، مؤكداً على ضرورة انخراط مجتمع الأعمال بشكل أكبر فى عملية التنمية المستدامة.

اترك رد

%d