الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 11:18 م

مجلس النواب يناقش بيانات عاجلة عن العديد من القضايا الجماهيرية

مجلس النواب - أرشيفية

مجلس النواب – أرشيفية

ناقش مجلس النواب فى جلسته اليوم “الأحد” برئاسة الدكتور على عبد العال العديد من البيانات العاجلة التى قدمها الأعضاء للحكومة بشأن قضايا جماهيرية ملحة.

وقال الدكتور على عبد العال إنه على الرغم من أن الحكومة لم تمنح الثقة بعد من قبل المجلس بذلك تكون هذه البيانات غير مستوفاة لشروط الدستور واللائحة ولكن نظرا لأن البيانات تتضمن مسائل ملحة وخطيرة فسوف نبحثها ونقدم توصيات بشأنها للحكومة ممثلة فى المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.. موضحا أن عدد البيانات العاجلة وصل إلى 250 بيانا.

وتتناول البيانات ضرورة تحديد سعر الحاصلات الزراعية التى تورد للحكومة قبل زراعتها ووقف مشروع تكسير المازوت بمسطرد بسبب التلوث الكبير الذى يسببه لهواء القاهرة والنقص الشديد فى غرف العناية المركزة بقنا والأطباء فى مغاغة والعدوة وأدوية علاج فيرس”سى” هناك.

كما تتناول البيانات العاجلة المشكلات التى تعانى منها كرداسة وخاصة تعطل مشروع الصرف الصحى الذى بدا العمل به منذ عام 2008 ولم ينته حتى الان والمشاكل الصحية فى طنطا والتأمين الصحى فى السنبلاوين والعلاج على نفقة الدولة ووجود مستشفيات مجهزة بالكامل ومغلقة لعدم وجود اطباء والإهمال فى مستشفى الطب النفسى بالمعمورة وغيرها وافتقاد مدينة اسنا للخدمات الصحية بشكل كامل.

أ ش أ

اترك رد

%d