الأحد, 7 يوليو, 2024 , 11:19 م

تعطيل الدراسة في الضفة وغرق منازل في غزة بسبب سوء الأحوال الجوية

أرشيفية

أرشيفية

قررت مديريات التربية والتعليم الفلسطينية، في جميع محافظات الضفة الغربية، وقطاع غزة، تعطيل الدوام الدراسي، يوم غد الثلاثاء، بسبب سوء الأحوال الجوية، مع استمرار المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية.

وأعلنت مديريات رام الله والبيرة، والقدس وضواحيها، وبيت لحم، وشمال الخليل، وقلقيلية، ونابلس، وسلفيت، وطولكرم، وجنين، وقباطية، وطوباس، وأريحا والأغوار عن تعطيل الدراسة، وأوضحت المديريات أنه سيتم النظر في أمر الدوام للأيام المقبلة بناء على الأوضاع الجوية.

وفي غزة أعلنت مديرية التربية والتعليم استمرار تعليق الدراسة في مختلف مدارس القطاع، بفعل تردي الأحوال الجوية، إذ يستمر هطول الأمطار الغزيرة منذ يومين، وسط توقعات باشتداد المنخفض الجوي غداً.

وتسببت الأمطار الغزيرة اليوم بغرق عدد من المناطق في جنوب قطاع غزة، فيما أعلنت مديرية الدفاع المدني أنها قامت بإخلاء مناطق “الكرفانات” التي تقطن فيها عشرات العائلات الاتي فقدت منازلها خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وقالت المديرية إن “13 منزلاً تعرضت للغرق في منطقتي الوسطى والجنوب، وتم إخلاء ساكنيها في الوقت المناسب، بينما اضطرت عدد من العائلات لترك منازلها خشية غرقها أو انهيارها جراء الأمطار”.

اترك رد

%d